محطات تفتح أبوابها أمام المواطنين.. وتعلّق الإضراب

البنزين
اعلان

بعد إقفال محطات الوقود لليوم الثاني على التوالي التزاماً بالاضراب، عانى المواطن اللبناني من شح من البنزين، ليقوم عدد من الغاضبين بقطع عدد من الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية.

إقرأ أيضاً: لليوم الثاني على التوالي.. المحطات مقفلة والسيارات بلا وقود!

ليعلن بعدها رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي نصري البركس البيان التالي:

“بعد المشاهد المؤلمة التي شهدها الوطن اليوم وتحديدا في محيط محطات المحروقات والتي ترجمت حجم معاناة المواطنين نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية ولا سيما البنزين. ولما تبلغنا مساء اليوم بتوجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتأكيده خلال الإجتماع المالي في قصر بعبدا على ضرورة السعي الى توفير الحل المناسب والمتاح، ولما كانت وزيرة الطاقة ندى بستاني قد باشرت اتصالاتها لتوفير المخرج النهائي لما نعانيه، وشعورا منا وتضامنا مع اهلنا في كل لبنان ومن اجل افساح المجال امام ما يمكن توفيره من حل مرض وقابل للتنفيذ.

قررت النقابة تعليق الاضراب افساحا في المجال لانجاح المفاوضات على ان تعقد النقابة اجتماعا موسعا قبل ظهر يوم الإثنين المقبل لاتخاذ الموقف المناسب وفق المعطيات الجديدة.

وختاما لا بد من كلمة نتوجه بها الى جميع اللبنانيين، فبعد تقديرنا لتضحياتهم ومعاناتهم نتمنى عليهم بالمقابل ان يتفهموا اوضاعنا وحجم معاناتنا، فنحن منهم ولسنا جسما غريبا عنهم. وكل ما نتمناه طي هذه الصفحات لفتح اخرى اكثر اشراقا واستقرارا في قطاعنا وفي كل لبنان. فاللبنانيون يستحقون اكثر مما نالوه الى اليوم”. 

وكان سماحة السيد علي فضل الله قد سبقه بالطلب من جميع محطات الايتام فتح أبوابها غداً السبت أمام المواطنين.

لتنضم لها محطات الأمانة، وكذلك المحطات في الضاحية الجنوبية.

من جهتها أعلنت محطات “مدكو” و”فينيسيا””IPT” بدء بيع الوقود ابتداءً من الليلة.

كما وأعلن رئيس شركة كورال فتح جميع شركات كورال فوراً لتلبية الشعب اللبناني.

محطة الأمانة
السابق
إحتجاجاً على إنقطاع البنزين.. أصحاب الفانات يقطعون طريق المشرفية
التالي
بالفيديو.. قعبور يشارك معتصمي صيدا بأغنية اناديكم