هذه اجواء الاحتفال بعيد الاستقلال في صيدا

صيدا اعتصام

احتفلت صيدا بعيد الاستقلال من خلال تظاهرة شعبية حاشدة انطلقت عند الثانية بعد الظهر من ساحة الشهداء وطالت معظم شوارع المدينة الرئيسة .
تميزت التظاهرة بمشاركة فئات اجتماعية مختلفة بعضها يشارك للمرة الأولى .وقد ارتدى المشاركون الزي الذي يعرف عن منهم .
حملت الهتافات والأغاني مطالب الانتفاضة المستمرة منذ أكثر من شهر. وكان هتاف” حلو عنا بدنا نعيش الأكثر” حماسة بين المتظاهرين .
ويعلق المحامي وسيم الناشف على مشرك عدد كبير من المحامين : أننا معنيون بالمطالب التي طرحها الشعب لذلك كان من الضروري الاحتفال بعيد الاستقلال هذا العام مع أبناء شعبنا ..
ويقول الصيدلي مصطفى البيطار : مطالبنا هي مطالب الناس وجع الناس هو وجعنا وبهذه المناسبة التاريخية نحن يد واحدة مع الفئات الأخرى .

اقرأ ايضاً: هكذا احتفلت طرابلس بعيد الاستقلال

وفي هذا العيد شارك عدد كبير من أطباء الأسنان ويوضح الدكتور عبد القادر البساط الأمر قائلا : “الانهيار المالي يؤثر علينا كثيرا .المواد الأولية تشعر بالدولار لذلك انخفضت نسبة عملنا .لنا مصلحة كغيرنا بالإصلاحات المالية والاقتصادية”.
ولوحظ مشاركة واسعة من المهندسين الشباب وتراه المهندسة اسيل الجردلي: “ان هذه المشاركة تعكس حجم المشكلة التي تواجه المهندسين الشباب وهي البحث عن فرصة عمل من دون الاعتماد على الزعيم إنما أن تكون الكفاءة هي المقياس” .
ويصف آمين سر تجمع المؤسسات في صيدا هذه المشاركة الواسعة من الأهالي والشباب انها دليل على ضرورة قيام حكومة وطنية ديموقراطية لوضع حد للانهيار الاقتصادي والمالي واستعادة المال المنهوب وإقرار قانون انتخابات نيابية خارج القيد الطائفي اعتمادا على النسبية .
تصل التظاهرة إلى ساحة ايليا وما زالت الجموع تهتف ضد السلطات وتنهي احتفالها بالنشيد الوطني اللبناني .

السابق
سامي كليب «يثور» على «الميادين».. ويستقيل
التالي
بالصور: في عيد الاستقلال.. أكثر من عشرين ألفا في مسيرة طرابلس