في عيد الاستقلال.. المغتربون الى جانب الثوار في الساحات

مطار عودة مغتربين
اعلان

فيما يحتفل لبنان الثائر منذ 17 تشرين الأول بذكرى عيد الاستقلال الـ 76، قرر مجموعة من اللبنانيين في بلدات الاغتراب العودة الى لبنان لمشاركة الثائرين بهذه المناسبة.

مجموعات وفرادى اتوا من دول عدة للمشاركة في احتفال الاستقلال المدني غير المسبوق الذي تشهده اليوم ساحة الشهداء

وقد وصل وفد من اللبنانيين المغتربين من بلدان عدة الى مطار بيروت الدولي للانضمام الى المتظاهرين في عيد الاستقلال، وتوجه عدد من المغتربين على متن باصات إلى ساحة الشهداء للمشاركة في الاحتفالات القائمة.

وقد بدأوا بالوصول منذ البارحة الى مطار “رفيق الحريري الدولي” لاحياء عيد استقلال استثنائي ورمزي ضمن مبادرة “ع هدير الطيارة”، يداً بيد، مع شعبهم المقيم على أرضه. وبعد الظهر اليوم، تجمع العشرات منهم خارج حرم المطار وأطلقوا شعارات الثورة استقبالاً لوفد من الآتين الى بيروت للمشاركة في الاحتفال.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. إضاءة برج خليفة وواجهة شركة «أدنوك» بالعلم اللبناني

وقد أطلقت مجموعة “مغتربين مجتمعين” المتواجدة في أكثر من 40 مدينة حول العالم، دعوة إلى الجاليات للقدوم إلى لبنان وإحياء ذكرى الاستقلال لتوفير الدعم المعنوي للشعب اللبناني، ووصل وافدون من مونتريال ونيويورك وباريس ولندن وبوخارست وأمستردام وروما وبرلين ودبي والدوحة والرياض إلى بيروت يومي الخميس والجمعة.

وكانت مجموعة “مغتربين مجتمعين” قد اقترحت على اللبنانيين الذين يريدون المشاركة في الحدث التواصل معها عبر بريدها الإلكتروني في محاولة لجمع المسافرين وتأمين أسعار خاصة لرحلات المجموعات عبر شركات الطيران. وتشير الشابة إلى أنّه من الصعب تحديد عدد القادمين.

السابق
بالفيديو.. إضاءة برج خليفة وواجهة شركة «أدنوك» بالعلم اللبناني
التالي
بالصور.. استقلال 2019 في لبنان.. «بطعم الثورة»!