8 إنذارات يشعر بها الانسان قبل إصابته بالنوبة القلبية!

نوبة قلبية
أكد العلماء والباحثون أن الجسم يمكن أن يرسل اشارات تحذيرية قبل حدوث الكارثة، وأن الوقاية خير من العلاج، اذا تعتبر ذات قيمة مهمة عندما لا يتم التعرف على الأعراض بشكلٍ صحيح.

تحدث النوبة القلبية عند انسداد أحد الشرايين الرئيسية الذي يغذي القلب بالدم، والإنسداد يأتي نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول في الأوردة، فتشكّل لويحة في “الشرايين التاجية” التي يمرّ عبرها الدم الى القلب، فتتكسَر اللويحة وتسدّ الشريان مسببة الذبحة أو النوبة القلبية، لأن تدفُّق الدم المُتقطع يؤدِّي إلى تدمير أو إتلاف جزء من عضلة القلب.

إنذارات يرسلها الجسم قبل النوبة القلبية

1- آلام الصدر

تعتبر آلام الصدر من العلامات المبكرة لحدوث الأزمة القلبية والتي يجب ألا نتجاهلها، ويمكن أن تصل نسبة حدوث النوبة القلبية الى 30% عند النساء الاواتي يعانين من آلام الصدر.

2- ضيق التنفس

غالباً ما يحدث ضيق في التنفس لدى الرجال والنساء لمدة تصل الى 6 أشهر قبل حدوث النوبة القلبية.

3- زيادة معدل ضربات القلب

يعتبر عدم انتظام ضربات القلب من الأعراض الرئيسية لخطر الإصابة النوبة القلبية، بحيث يمكن ان تستمر النوبة القلبية غير النظامية من دقيقة الى دقيقتين، وفي حال رافقها شعور بالدوار او الإرهاق فيجب الإتصال فوراً بالطبيب المختص.

4- التعب

ويقصد بالتعب هو عندما يكون غير عادي يرافقه اعراض رئيسية تشير الى حدوث أزومة قلبية وشيكة، بحيث يصبح القيام بأي النشاط أمراَ مرهقاً، وتكون النساء أكثر عرضة لهذا النوع من الأعراض.

5- الأرق

يرتبط الأرق أيضاً بخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويأتي الأرق على مستوى عالٍ من التوتر والقلق والشرود.

6- وجع البطن

وتعدّ اوجاع البطن أو الشعور بالإنتفاخ أو اضطرابات في المعدة، من الأعراض الرئيسية التي تسبق الإصابة بالنوبات القلبية.

7- تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من الأعراض الرئيسية لخطر الإصابة بالأمراض القلبية، وهو يعتبر أكثر شيوعاً بين الرجال الذين تزيد اعمارهم عن 50 عاماً.

8- زيادة التعرّق

إن التعرّق المفرط والغير طبيعي من علامات تحذير الجسم من النوبات القلبية، وتؤثر هذه الأعراض لدى النساء بحيث يتم الخلط بها وبين التعرّق ليلاص عند انقاط الدورة الشهرية.

اقرأ أيضاً: نصائح صحية لمرضى الأكزيما الدهنية!

السابق
هذه أسباب عدم سقوط الرئيس !
التالي
بعد تشييع علاء أبو فخر.. اليكم الطرقات المفتوحة!

اترك تعليقاً