5 علامات تدل بأن «زواجك» في خطر!

مشاكل زوجية
الحياة الزوجية هي رحلة عمر بين شخصين بحاجة قبل اي الى التفاهم والاحترام المتبادل فهو أساس والود. فلنتعرّف على 5 علامات تدل على أن الحياة الزوجية في خطر وعلى كِلا الطرفين حلّها.

الزواج هو رحلة طويلة بين شريكين، تعتريها مراحل السعادة لكنها للأسف لا تخلو من الصعاب، فالأزواج المحظوظون هم الذين يتمكنون من اجتياز الأزمات سوياً دون ان تصل بينهم الأمور الى عواقب وخيمة كالانفصال او الطلاق.

وهناك علامات تُمكن الأزواج من معرفة ما إذا كانا يسيران على السكة الصحيحة أم لا.

1- النظر للآخر كعدو

إذا أحسّ أحد الزوجين بأن أحدهما ينظر الى الآخر كعدو، فهذه العلامة ليست جيدة، لأن الحياة الزوجية مبنية على المحبة والعمل الجماعي بين الزوجين.

2- الإساءة الجسدية والعاطفية

كثير من النساء ممن يفضلن الصمت أثناء تعرضهن للإساءة الجسدية والعاطفية من ازواجهن، كما يتعرض أيضاً بعض الأزواج الى التعنيف من قِبل زوجاتهم، الأمر الذي يعمل على إعادة تصحيح هذه العلاقة.

3- الرغبة في الإنفراد بالنفس

إذا كنت تنام في غرفة منفصلة او تعيش حياة منفصلة تماماً في علاقتك الزوجية، فهذا يدل على وجود مشاكل خطيرة بين الزوجين، فالبعض يتجنب المكوث في مكانٍ واحد مع الشريك.

4- عدم التصدي للمشاكل

إن عدم التصدي للمشاكل التي تحصل في الحياة الزوجية قد ينفجر في وقت ما مستقبلاً وتكون عندها عواقبه وخيمة، لأن حلّ المشاكل الزوجية لا يكون بتجاهلها، لذا يُنصح بالتعامل مع المشاكل الزوجية أولاً بأولاً.

5- التوقف عن الكلام

عندما تقل مساحة الحوار اليومية ويفقد الزوجان التواصل بينهما، وعندما لا يسمع أحد الطرفين الى الآخر، فهذا يدل على أن العلاقة بينهما لا تسير في الاتجاه الصحيح.

اقرأ أيضاً: 10 صفات تكرهها المرأة في الرجل!

السابق
توقيف الفنان آدم على خلفية دعوة إنجي خوري
التالي
«إعلاميون من أجل الحرية» يتهمون «الأخبار» بالعمل على إجهاض الثورة

اترك تعليقاً