جديد تجاوزات ايران النووية.. طهران نقلت اليورانيوم لمنشأة فوردو!

ايران

تواصل ايران تجاوزاتها النووية، وجديدها نقل طهران غاز اليورانيوم الى منشأة فوردو، بحسب ما نقلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الخميس.

وقد سبق هذه الخطوة ما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية التابعة للحرس الثوري، نقلاً عن منظمة الطاقة النووية الإيرانية، أن إيران استأنفت تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو النووية تحت الأرض بضخ غاز اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي بها.

وقالت الوكالة عن المنظمة: “بعد كافة الاستعدادات الناجحة، بدأ ضخ غاز اليورانيوم في 1044 جهازاً للطرد المركزي يوم الخميس في فوردو، تجري العملية بكاملها تحت إشراف مفتشين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة”.

اقرأ أيضا: نتنياهو: ايران لديها مواقع إيرانية سرية جديدة لتطوير أسلحة نووية

من جهته، قال متحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بيان الأربعاء: “نحن على دراية بالتقارير الإعلامية المتعلقة بفوردو. مفتشو الوكالة موجودون على الأرض في إيران وسيرفعون تقريراً عن أي أنشطة ذات صلة لمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا”.

فيما اتهمت الولايات المتحدة إيران، الثلاثاء، بممارسة “الابتزاز النووي” وتعهدت بتشديد الضغوط عليها، وذلك بعد إعلان طهران استئنافها أنشطة تخصيب يورانيوم كانت مجمدة سابقاً في منشأة فوردو.

السابق
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 7/11/2019
التالي
مجددا.. وكالة «موديز» تخفض تصنيف أكبر 3 مصارف لبنانية !