الملكة إليزابيث تتخلى عن «الفراء الطبيعي» دفاعاً عن الحيوانات

الملكة
اعلان

أعلن قصر بكينغهام أن الملابس الجديدة التي سيتم تصميمها للملكة إليزابيث الثانية لن يُستخدم فيها الفراء الحقيقي. وقال متحدث باسم العائلة المالكة يوم الأربعاء : “نظرًا لتصميم ملابس جديدة للملكة ، فإن أي فراء يتم استخدامه سيكون مزيفًا”. ومع ذلك ، أقرّ القصر بيانا جاء فيه بأن “الملكة ستواصل إعادة ارتداء الملابس الموجودة في خزانة ملابسها” ، في إشارة إلى أن القرار لا يعني أنها ستتخلص من ملابسها التي تحتوي على الفراء الحقيقي.

وأفرح هذا الاعلان نشطاء رعاية الحيوانات ، الذين سبق ان طالبوا الملكة للقيام بهذه الخطوة: “نشعر بسعادة غامرة لأن جلالة الملكة لم تعد ترتدي الفراء الحقيقي رسميًا. إن قرار الملكة إليزابيث هو انعكاس مثالي ومثال يحتذى به للرأي العام البريطاني.

إقرأ أيضاً: إطلاق اسم الملكة اليزابيث على منطقة في القارة القطبية الجنوبية

وأثنت منظمة “بيتا” المدافعة عن حقوق الحيوان، على قرار الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، التحوّل نحو الفراء الصناعي.

 وأعلن فرع المنظمة في المملكة المتحدة أنّ “هذا القرار يتوافق مع العديد من العملاء والشركات والدول الذين لديهم تفكير مستقبلي، ويدركون أن مواد الفراء الصناعي أفضل للبيئة، وتجنّب الحيوانات حياة تعيسة وموت دموي مؤلم”.

 وكانت أنجيلا كيلي، المسؤولة عن ملابس الملكة، أعلنت عن “خطة تهدف إلى توقف الملكة عن استخدام فراء الحيوانات، وذلك في كتاب جديد بعنوان الوجه الآخر للعملة: الملكة والملبسة (مسؤولة الملابس) وخزانة الملابس”.

 وكتبت كيلي: “إذا كانت الملكة ستحضر أي فعالية في طقس بارد، اعتباراً من عام 2019 فصاعداً، فسيتم استخدام الفراء الصناعي لتدفئتها”.

السابق
الجواز السفر اللّبناني «الأغلى».. و«الأسوأ» في العالم!
التالي
تسجيل منسوب للقاضية غادة عون.. والأخيرة ترد!