إنتفاضة الطلاب مستمرة.. مسيرات ومطالب حقوقية!

استكمالاً لما قاموا به أمس، عاد الطلاب اليوم ليعلنوا الاضراب العام.

إقرأ أيضاً: نصرالله: ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني وعون من احفاد علي بن ابي طالب!

إذ تجمع عدد من الطلاب أمام كنيسة السيدة في الاشرفية للانطلاق في مسيرة نحو بعض المدارس والمؤسسات الرسمية وباتجاه ساحة ساسين للمطالبة بتحقيق مطالبهم.

انطلقت قبل قليل تظاهرة طلابية في مدينة البترون ويشارك فيها طلاب مدارس وجامعات رافعين الاعلام اللبنانية واللافتات التي عبرت عن مطالبهم وخوفهم على مستقبلهم ومصيرهم في لبنان.

وتجوب التظاهرة شوارع البترون في جولة على المدارس لإقفال مداخلها وطرح أهدافهم من تنظيم هذا التحرك.

واعتصم عدد من الطلاب امام مدخل مدرسة الشويفات في الكورة رافعين الاعلام اللبنانية.

في صور بدء تجمع طلاب الجامعات والثانويات امام الجامعة اللبنانية الدولية Liu في منطقة العباسية تمهيدا للتوجه الى ساحة العلم في صور للاعتصام والتظاهر وللمطالبة بحقوق الطلاب والشعب .

وفي جبيل بدأ الطلاب الثانويين يتجمعون في الشارع الروماني وسط المدينة للتوجه الى مركز اوجيرو وسراي جبيل لمنع الموظفين من الدخول الى مراكز عملهم .

وفي النبطية، تجمع عدد من طلاب الجامعات والثانويين في شارع الجامعات، حاملين الاعلام اللبنانية في وقفة احتجاجية للمطالبة بالحقوق.

النبطية وطلابها.. وبرغم كل شي صار قبل.. قالوا كلمتهم.. مستقبلنا أهم من سياساتكم ♥️♥️

Gepostet von ‎زينة إبراهيم‎ am Mittwoch, 6. November 2019

وكذلك الأمر في المتن، إذ  اعتصم عدد من طلاب كلية التربية في الروضة أمام الكلية ويتحضرون للانطلاق بتظاهرة في المنطقة.

كذلك ينفذ طلاب ثانوية بيت شباب الرسمية اعتصاما أمام الثانوية رافعين الاعلام اللبنانية يطلقون الهتافات المطالبة بمستقبل افضل لهم.

وتجمع عدد من الطلاب أمام المدرسة الرسمية في ضبيه للانطلاق في تظاهرة إلى مدرسة سانت ريتا بمواكبة أمنية حفاظا على سلامة الطلاب.

في بعلبك أيضاً، اضرب طلاب معهد الأبرار التقني وساروا في مسيرة جابت شوارع بعلبك، وانتهت أمام سراي بعلبك، مرددين الشعارات المطلبية.

بعلبك الأبية..لن توقفوا الطوفاااان#كلن_يعني_كلن#لبنان_ينتفض

Gepostet von Haytham Chamass am Mittwoch, 6. November 2019

ونفذ طلاب ثانويات العيون وبزبينا وعكار العتيقة اعتصامات تضامنية مع الحراك الشعبي أمام ثانوياتهم. وقد قطعت طريق العيون الرئيسية حيث تجمع طلاب الثانوية مترددين شعارات مؤيدة للحراك.

في حاصبيا، اعتصم عدد من طلاب الجامعات والثانويين في مدينة حاصبيا في ساحة السراي الشهابية، جاؤوا من كافة قرى القضاء، حاملين الاعلام اللبنانية، منددين بالاوضاع الاقتصادية والمعيشة السيئةالتي تمر بها البلاد.

السابق
اليكم أسرار الصحف اليوم (7-11-2019)
التالي
لقاء ثلاثي يجمع «عون – باسيل» و «حزب الله».. والحريري رابعهم