بعد الدعوات للاضراب.. تهديدات بفتح الطرقات بالقوّة

قطع طريق

بعد تظاهرات “أحد الوحدة” أمس التي احياها الثوار اللبنانيون في ساحة الشهداء في بيروت وفي ساحات باقي المدن الكبرى، اعلن المحتجون الاضراب العام اليوم االإثنين كوسيلة للضغط على الدولة من اجل تشكيل حكومة جديدة، وبدأ قطع الطرقات منذ مساء أمس. والى جانب دعوات قطع الطرقات والعصيان المدني تم تداول على مواقع التواصل الاجتماعي بيانات مكتوبة تهدد بمنع قطع الطرقات وعدم السماح للمحتجين بإعادة مشهد الشارع كما كان في الايام السابقة .

وتم تداول على مواقع التواصل مساء أمس بيان جاء فيه “اهالي البقاع يجتمعون الآن في دارة حسن زعيتر قرب مشفى دار الحكمة للتشاور والتحضير لتشكيل مجموعات لحماية البقاعيين المتوجهين لبيروت وحماية منتوجاتهم من الكساد وسنفتح الطرقات بالقوة حتى طريق ضهر البيدر وبيروت، وشعارنا قطع الطرقات يعني قطع الارزاق . والشباب لن يسمحوا بتكرير سيناريوا قطع الطرقات لاسبوعين كما حدث سابقاً. والله وليّ التوفيق”.

إقرأ أيضاً: الثوار عادوا الى الشارع.. وهذه الطرقات المقطوعة

الى ذلك تم تدول ما عرف بـ “بيان رقم 1” موقع من قبل “احرار لبنان” لم يعرف بعد الجهة الصادر عنها، اكدوا فيه انهم سيمنعون قطع الطرقات بالقوّة:

بيان رقم ١

بعد صبر طويل ومنعاً للفتنة وتفادياً لحصول إشكالات قررنا نحن احرار لبنان ان نأخد صفة المتفرج على كل الأحداث التي تحصل في وطننا منذ تاريخ ١٧ تشرين الاول ٢٠١٩ الى اليوم.

وبعد عدة مشاورات بيننا ونظراً لخطورة الوضع وقيام المتظاهرين المدسوسين بتسكير الطرقات والاعتداء على المارة والمواطنين وتهديدهم برزقهم ولقمة عيشهم فقد قررنا الآتي:

  • سنكون جاهزون غداً صباحاً لمنع تسكير اَي طريق وسنمنع ذلك بقوة.
  • سنقف وندافع على المواطنون
    الذين يريدون التوجه الى أماكن أعمالهم ولَن نرضى ان يعتدي احد عليهم.
  • سنبقى جاهزون في الساحات لتأمين الطرقات ولن نقبل بتسكير اَي طريق من شمال لبنان الى جنوبه

إن المؤامرة على لبنان كبيرة لذا يجب على الشعب ان يكون على درجة وعي عالية وان لا يرضخ للتدخلات الخارجية ولنا فيما حصل في سوريا عبرة.
احرار لبنان🇱🇧

السابق
الثوار عادوا الى الشارع.. وهذه الطرقات المقطوعة
التالي
اضراب عام في صيدا.. إقفال ابواب المرافق العامة وبعض الطرقات