خطوة الإثنين الأكثر تصعيداً: إفتراش الأرض بالمحتجين.. والسيارات !

طرقات
بعد السلسلة البشرية التي ربطت لبنان من الشمال الى الجنوب اليوم، يعتزم عدد من المحتجين القيام بخطوة جديدية من أجل قطع الطرقات غداً الإثنين.

أفاد موقع “VDLnews” بانّ مجموعة من المعتصمين عقدت جلسة حدّدت خلالها الطرقات التي ستقوم بإقفالها يوم غد، وابرز هذه الطرق حُدّدت في منطقة فردان، تلة الخياط، راس النبع – الرينغ، الصفرا، الفوروم – برج حمود، القنطاري وSeaside AUB، جل الديب، العقيبة، الضبيه، والزوق والطرقات الداخلية في اكثر من منطقة من اجل منع المواطنين الى الوصول لمكان عملهم.

إقرأ أيضاً: بالصور.. هكذا بدت السلسة البشرية اليوم من الفضاء

وينصّ الاتفاق بين المجتمعين، على انّ كل منطقة ستحتاج الى حشد واستقطاب اهلها من اجل قطع هذه الطرقات، وذلك من خلال ارقام هواتف توزّع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اجل تحديد عدد المشاركين واهداف المشاركة. امّا عملية القطع فستممّ من خلال ركن السيارات على مسرب واحد، والمسرب الآخر من خلال افتراش الارض من قبل المتظاهرين.

وسيتم توزيع منشورات على المدنيين لتوضيح سبب اقفال الطرقات، كما سيوزّع على وسائل الاعلام بالاضافة الى صور بعد عملية الاقفال لإثبات نجاحها امام الرأي العام، وبالتالي الضغط على المسؤولين لتحقيق المطالب.

وحدّدت المجموعة عدّة قواعد لإتباعها، ابرزها فتح الطرقات امام سيارات الصليب الاحمر والدفاع المدني ووسائل الاعلام والعسكريين، كذلك امام الاطباء والممرضين.

وطالبت المجموعة بالإبتعاد عن “الهتافات الاستفزازية، واعتماد اللهجة الودية في حال ايّ تلاسن مع المدنيين”.

يُذكر وأن هذه الخطوة بدأت وبدأ صف السيارات على الطرقات.

قطع طرقات
السابق
فريق الرينغ
التالي
نقل بقايا جثة البغدادي.. الى العراق!