الاطارات المشتعلة تقطع الطرقات الداخلية والدولية في لبنان!

قطع طريق
اعلان

لليوم الثاني على التوالي تشهد الطرقات اللبناني احتجاجات واسعة امتدت في مختلف المناطق اللبنانية، حيث عمد المحتجون الى قطع الطرقات وذلك تنديدا بقررات الحكومة بشأن فرض ضرائب جديدة مطالبين باسقاط الحكومة .

هذا ومن نتائج الأولية للتحركات الشعبية توجه رئيس الحكومة سعد الحريري الى الغاء جلسة مجلس الوزراء المقرر عقدها في بعبدا على ان يتوجه كلمة الى اللبنانيين.

وبعد ليل لاهب اجتاحت فيه تظاهرات شعبية غاضبة الشوارع اللبنانية حتى شملت مختلف المناطق، من الشمال إلى الجنوب وصولاً إلى البقاع، لا تزال اليوم الطرقات مقفلة  وتتسع الاحتجاجات توسعا في مختلف المناطق:

في رياض الصلح  ومنذ ساعات الصباح الاولى، بدأ المتظاهرون يتوافدون الى ساحة رياض الصلح التي كانت مسرحاً للتظاهرات التي امتدت حتى ساعات الفجر الاولى. وهم حملوا الاعلام اللبنانية ويهتفون “الشعب يريد اسقاط النظام” وتشهد رياض الصلح اعدادا كبيرة من المحتجين.

إقرأ أيضاً: توجّه لإلغاء جلسة الحكومة.. ورسالة الى اللبنانيين من الحريري!

هذا و قطع عدد من المحتجين طريق المطار  ذهابا وايابا ويرفضون بشكل قاطع  مرور اي سيارة باتجاه المطار وقد حصل بعض التلاسن مع عدد من المواطنين. وعمد بعض القادمين من السفر التوجه سيرا على الاقدام  خارج المطار.

و لا تزال بعض المناطق الكسروانية تشهد تحركات احتجاجية شعبية فتقطع الطرق حينا وتقفل احيانا اخرى . ففي ذوق مصبح ومستديرة جعيتا حيث تشهد تجمعا لبعض الشبان الذين يقطعون الطريق بالاطارات المشتعلة ويمنعون السيارات والمواطنين من اجتياز المنطقة وسدوا جميع المنافذ المؤدية الى الاوتوستراد ويفترشون الارض والشوارع منذ البارحة ويلتحفون السماء التي اتشحت بالسواد من الاطارات المشتعلة .

في النبطية ، اقدم المحتجون منذ الفجر على اشعال الاطارات عند دوار كفررمان – حبوش النبطية، ما ادى قطع كل الطرق المؤدية الى النبطية، وطريق النبطية – مرجعيون حاصبيا، وطريق النبطية جادة نبيه بري- النبطية الفوقا.

وكلما كانت تخمد النيران، كان المحتجون يحضرون الاطارات الكبيرة والمتوسطة ويلقون عليها مادة البنزين واشعال النار من جديد، فيما تجمع عشرات المواطنين عند جوانب الدوار وحصلت حالات اختناق نتيجة تنشق الدخان، وتم نقلها الى مستشفى النجدة الشعبية فيما وضع البعض الكمامات على أنوفهم.

وانطلقت تظاهرة حاشدة ظهر اليوم، من امام سراي النبطية، حيث كان مئات من المحتجين يعتصمون منذ ليل امس امام مدخلها، احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية المتدهورة، وسارت المسيرة نحو مدخل النبطية ومن ثم باتجاه دوار كفررمان، حيث ردد المشاركون هتافات لاسقاط الحكومة، وعند دوار كفررمان – النبطية جرى اشعال الاطارات المطاطية.

كذلك في الضاحية الجنوبية، تم قطع  الطرقات المقطوعة في الاوزاعي قرب مدرسة المهدي وقرب النافعة
والصفير تحت الجسر، القائم قرب الزغلول، دوار الكفاءات، غاليري سمعان، المشرفية، مار مخايل، طريق المطار قرب المجلس الشيعي، مفرق قاروط واوتوستراد الاسد كذلك العمروسية قرب الضمان ومعمل غندور، كافيه نارا
لكفاءات جهة الحدث .

وفي فرن الشباك، قطع المتظاهرون طريق فرن الشباك المؤدي الى الحازمية.

هذا و تم قطع الطرق في جبيل بالاطارات المشتعلة انعكست بانخفاض في الحركة التجارية في القضاء، كما ادت الى تباطؤ في حركة المرور.

وتم إقفال الطريق البحرية امام شركة كهرباء في ذوق مكايل بالإطارات المشتعلة وسط تجمع للمواطنين وإطلاق شعارات ثورية

كما وقد عمد محتجون الى قطع طريق المصنع الدولية بالاتجاهين بالسواتر الترابية احتجاجاً على الضرائب الجديدة والأوضاع المعيشية الصعبة.

السابق
الحريري يستعدُّ للأسوأ
التالي
الشعب يريد إستقالات وإنتخابات مبكرة