مستشفى جزين الحكومي «يرأف» بالمرضى.. ويعود عن الإضراب

مستشفى جزين الحكومي
تحول الإضراب المقرر تنفيذه صباح اليوم في مستشفى جزين الحكومي إلى وقفة تضامنية أمام باب المستشفى المذكور شارك فيها موظفو المستشفى وأطباؤه، وذلك للضغط على وزارة المالية للإسراع بصرف أموال المساهمات التي تقدمها وزارة الصحة إلى المستشفيات الحكومية.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور شربل مسعد قائلاً: لقد حوّلت وزارة الصحة المستندات المطلوبة لصرف المساهمات إلى وزارة المالية منذ أكثر من شهر وهي ما زالت متوقفة هناك. وتحركنا اليوم للإسراع بصرف الأموال، إذ لا يجوز الاستهتار بالخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسات العامة للمواطنين اللبنانيين، وقد زرنا مصيلح أمس وقد وعدونا أنه في الأيام القادمة ليتم صرف الأموال للمستشفيات الحكومية.

ومستشفى جزين الحكومي هو مستشفى ريفي وهو الوحيد في قضاء جزين وتجري قيد عمليات جراحة عظيمة، بالإضافة إلى قسم الطوارئ، أشعة مختبر وعلاجات عامة وفيه قسم لمرض غسيل الكلى، ويبلغ عدد الأسر نحو 20 سريراً.

اقرأ أيضاً: مستشفى جزين يلفظ أنفاسه الأخيرة..

وشهد المستشفى ومنذ تعيين مجلس إدارة جديدة في مطلع عام 2018 أزمة إدارية بسبب الفساد الذي تفشى وأدى تدخل وزير الصحة آنذاك غسان حاصباني إلى تعيين رئيس مجلس إدارة جديد ومدير للمستشفى إلا أن تأخر وزارة الصحة بدفع المستحقات أضافت إلى مشكلات المستشفى مشكلات جديدة إلى جانب النزاعات السياسية في منطقة جزين بين اتجاهات مختلفة وخلافات ضمن تيار سياسي أساسي ما دفع المستشفى إلى تراجع خدماته الصحية والطبية.
وقد أصدر  مسعد صباح اليوم بياناً قال فيه: في ظل الوضع المادي الصعب الذي يمر به البلد والذي ينعكس سلبياً على جميع القطاعات، لا بد من توجيه صرخة للمعنيين وبالأخص وزارة المالية وندعوهم للإفراج عن مستحقات مستشفى جزين، هذا المستشفى الذي يعمل أطباؤه وموظفوه ليل نهار لخدمة أبناء المنطقة، والذي ينقذ يومياً أرواح عشرات المرضى ونسعى لتطويره ليقدم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

السابق
ما حقيقية خطف طفلين ونزع أعضائهما في قب الياس؟
التالي
هجوم أميركي على أردوغان.. «مسؤول عن عدم الاستقرار في المنطقة»!