مقتل ضابطين روسيين في انفجار مستودع ذخائر للنظام بريف حماة

انفجار
اعلان

تحدثت مواقع معارضة سورية عن انفجار ضخم هز ريف حماء مساء السبت في مستودع ذخائر للقوات الروسية، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من القوات الروسية والسورية الحليفة لها.

ونقلاً عن موقع «زمان الوصل» المعارض، إن الانفجارات المتوالية في محيط معسكر «تل صلبا» شمال غرب حماة، أسفرت عن مقتل ضابطين روسيين أحدهما جنرال، إضافة إلى 12 جريحا بينهم ضابط، 4 منهم إصابات خفيفة تم تقديم الإسعافات الأولية لهم، و8 آخرين تم نقلهم إلى مشفى «مصياف» غرب حماة، ومن ثم إلى قاعدة «حميميم» الجوية في مدينة جبلة، كما بلغ عدد قتلى قوات «النمر» و«الفيلق الخامس» 18 بينهم ضباط، فضلا عن 30 جريحا، بينهم ضباط برتب عالية.

إقرأ أيضاً: في سوريا.. روسيا اختبرت نجاح منظومة صواريخ «إس – 500»

وحسب مصادر المعارضة، فإن سبب الانفجار يعود لسوء في عملية تخزين الصواريخ والقذائف، مما أدى إلى وقوع انفجارات كبيرة، انتهت بخسائر عسكرية فادحة.

وتحدث المصادر عن الخسائر المادية التي تمثلت براجمة من طراز «سميرتش»، وراجمتين «غراد 40»، و3 مدافع «130»، و4 سيارات دفع رباعي، إضافةً لدمار ثلاثة مبانٍ بشكل كامل. وأضافت أن عناصر القوات الخاصة الروسية التي أحاطت بموقع الانفجار، منعت ضباط  قوات الأسد وعناصره من الاقتراب من مكان التفجير.

ولفت المصادر أنه تم إخلاء منازل المدنيين القريبة من مكان التفجير، وأوضح أن المنطقة تقع تحت نفوذ الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

إقرأ أيضاً: روسيا اليوم: مقتل ٢٨ جنديا سوريا في مطار الشعيرات

هذا وكشف عن هوية أحد الضباط الروس، الجنرال  Играл со спфло، دون تحديد أسم الآخر، موضحة أنهما قتلوا بسيارتهم العسكرية لحظة انفجار المستودع، على أطراف محطة وقود «دنيا» المحاذية لمعسكر القوات الروسية في تل الصبا شمال حماة.

و قالت وقتها صفحات موالية إن «الانفجار وقع خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية، بهدف التخلص منها وتأمينها، إلا أنه ونتيجة لخطأ فني حدث الانفجار». .يشار إلى أن القوات الروسية شاركت في المعراك التي دارت مؤخرًا بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

السابق
لطيفة تتغزل بأداء وسام حنا في «بردانة أنا»
التالي
نصائح لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة