هل يتسبب شح الدولار بإختفاء الرغيف؟

bread
بعد إختفاء الدولار من الأسواق، وصلت تداعيات الأوضاع الاقتصادية الراهنة، الى رغيف المواطن اللبناني، خاصةً بعد إطلاق رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران كاظم ابراهيم الصرخة، الذي لوّح من خلالها الى إحتمال "توقف العمل في المخابز والأفران".
اعلان

شكا ابراهيم اليوم من “الاوضاع الاقتصادية الراهنة، ولاسيما الوضع النقدي الذي اثر سلبا على عمل المخابز والافران وبات صعبا على اصحاب هذه المؤسسات تسديد المستحقات المترتبة عليها بالدولار الاميركي بسبب فقدان هذه العملة من الاسواق”.

إقرأ أيضاً: هذا هو سعر صرف الدولار في الأسواق اللبنانية!

واشار ابراهيم في بيان الى أن “الافران تبيع الخبز ومشتقاته بالليرة اللبنانية، في حين انه يتوجب عليهم تسديد ثمن الطحين وباقي المواد المستعملة في صناعة الرغيف بالدولار الاميركي، ومنها:الخميرة، السكر، النايلون، قطع الغيار، والمازوت، خصوصا وان الموردين لا يقبلون التسديد الا بالعملة الاجنبية، الامر الذي يلحق خسائر فادحة بأصحاب المخابز والافران نتيجة التحويل من الليرة الى الدولار ، وهذا ليس بقدرتهم تحمله في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة”.

واوضح “امام هذا الواقع المزري لم يعد باستطاعة قطاعنا تحمل الخسارة تلو الاخرى نتيجة لسياسات لا دخل لنا فيها، بل نتلقى نتائجها السلبية والتي قد تؤدي الى توقف العمل في مؤسساتنا، لذلك فأن اتحاد نقابات المخابز والافران يحذر جميع المسؤولين بأن اصحاب الافران قد يتوقفون عن العمل قسريا وليس بأرادتهم، بل بفعل الازمة التي يمر بها القطاع بسبب الوضع الاقتصادي في البلاد”.

واعلن “ان الاتحاد سيدعو الجمعية العمومية لأصحاب المخابز والافران للانعقاد قريبا لاتخاذ القرار المناسب لمواجهة هذه الازمة”.

السابق
السنيورة: المصلحة تقضي بإنشاء علاقات صحيحة بين الدول العربية وإيران
التالي
الأمن العراقي يتحدث عن حالات قنص لمدنيين وعسكريين