الكويت ستدرس انضمامها الى تحالف حماية الملاحة الدولية

جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح في الكويت

فيما أعلنت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات قبل أسبوعين، الانضمام إلى تحالف حماية الملاحة الدولية، أعلنت الكويت انها ليست بعيدة عن التحالف المزمع تشكيله لحماية الملاحة البحرية الدولية في الخليج ، وضمان سلامة الممرات البحرية.

وقد  أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، اليوم الثلاثاء، أن “بلاده ستعلن موقفها الرسمي بعد الانتهاء من دراسة تفاصيل التحالف، مشيرا الى ان “الممارسات العملية تؤكد أنها ليست بعيدة عنه”، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية .

إقرأ ايضًا: السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة: سنعرض أدلة تبثت التورط الإيراني


وقال الجار الله، في تصريح صحافي عقب مشاركته في افتتاح ندوة «جهود الكويت لرعاية كبار السن»، إن الكويت شاركت في اجتماعات المنامة وتامبا، المتعلقة بإطار تحالف لحماية حرية الملاحة الدولية في الخليج العربي، مؤكداً مواصلة الكويت المشاركة في أي اجتماعات في هذا الإطار.
وكانت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات أعلنتا قبل أسبوعين، الانضمام إلى هذا التحالف الدولي، الذي اقترحته الولايات المتحدة إلى جانب دول أوروبية، بهدف “مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية” بعد هجمات على المنشآت النفطية لـ “ارامكو” في السعودية.

السابق
ملكة بريطانيا تحتال لتعرف الطعام المسموم!!
التالي
العربية تنشر صوراً لسجون يديرها حزب الله في الضاحية الجنوبية