السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم

محمد السعودي

انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الطالبة مهى عبد العزيز، تبعها تلاوة قرآنية، فالنشيد الوطني اللبناني، ثم دخول موكب الخريجات.
كلمة المشغل ألقاها رئيس مجلس إدارتها حسن أبو زيد حيث أشار خلالها أن معهد ومشغل الأم التابع لجمعية مسجد الحسين رضي الله عنه ومؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية يدأب على الإهتمام بالمرأة والفتاة لتطوير قدراتهن الفنية والإنتاجية من خلال إقامة الدورات التعليمية لفن الخياطة والتصميم، وللسنة الرابعة على التوالي يتم تخريج كوكبة من الأمهات والفتيات اللواتي خضعن لدورة في فن الخياطة والتفصيل والتصميم. كما أكد أبو زيد أن مجلس إدارة المشغل يرقب حاجة المجتمع المحلي للتطوير من خلال تمكين المرأة والفتاة من امتلاك مهنة شريفة وتطوير دورات الخياطة من خلال التركيز على فن التصميم. أبو زيد أشار إلى أن المشغل أصبح مقصداً لعدد من المؤسسات المحلية والدولية، وهذا العام قمنا بتدريب 60 طالبة لمعهد CIS المهني ومنظمة الإغاثة الأولية الدولية PU. أبو زيد أعلن عن تقديم ماكينات خياطة صناعية لجميع الخريجات مقدمة من راعي الحفل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، علماً أن تمويل هذه الدورة كان من جمعية قطر الخيرية.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. تفتيش «العمل» شمل اليوم 10 مناطق

أبو زيد اختتم كلمته بالشكر لإدارة المشغل والهيئة التعليمية، مهنئاً الخريجات على نجاحهن. كما تقدم بالشكر لجمعية الرحمة العالمية في الكويت على دعمها للمشغل.
ثم جرى عرض فيلم عن المشغل، تبعه كلمة الخريجات وعرض للطالبات عن مشاريعهن التي تميزت هذا العام بصنع العباءة.
كلمة راعي الحفل المهندس محمد السعودي كانت من القلب للقلب حيث قال فيها: “إن هذا النوع من الحفلات هو الأحب على قلبي حيث يسعدني كثيراً رؤية هؤلاء الفتيات وهن يتخرجن ويحملن شهاداتهن لتكون درعاً لهن”. السعودي أشاد بالحفل وتحضيراته وتنظيمه خاصة لتنوع البرنامج واللوحات الفنية المعروضة. السعودي توجه للخريجات بالتهنئة نجاحهن بالدورة التدريبية، متمنياً التوفيق لمشغل الأم وللهيئة الإسلامية للرعاية بكل مؤسساتها”.
ثم جرى تقديم هدية رمزية للسعودي عربون شكر وتقدير على دعمه للمشغل، بعدها قدم السعودي وأبو زيد وأبو زينب وبكري ومديرة المشغل الشهادات للخريجات والهدايا للطالبات. واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية.

السابق
حسن خليل: ملتزمون بخطة الكهرباء حتى نصل الى عجز صفر في ٢٠٢٢
التالي
ترامب يعين روبرت أوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي الأمريكي