هكذا ودّع نجوم الفن الراحل سيمون أسمر

ودّع نجوم الفن الراحل سيمون أسمر عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي بكلمات مؤثرة اختصرت تاريخاً فنياً كبيراً قدّمه الأسمر في مسيرته الفنية. وجاءت التغريدات على الشكل التالي:

فقد غردت الفنانة اليسا :” ليسا: “الله يرحمك يا إستاذ. إنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الإيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما”.

بدورها كتبت الفنانة نجوى كرم عبر “تويتر”، “كنت بمعركة الفنّ، كان الفنّ بحاجة إلك، إنت كنت عنوانو، الله يرحمك وتكون نفسك بالسما”.
كذلك الفنانة نوال الزغبي قال: “الرحمة لروح المخرج الكبير سيمون أسمر كان علامة فارقة بعالم التلفزيون والإعلام وصناعة الفن.. تعازيّ لعائلته ولكل محبيه”.

إقرأ ايضًا: من هو سيمون أسمر؟

وقال الفنان فارس كرم: “غيابك خسارة كبيرة للفن والتلفزيون ولكل شخص عرفك… الله يرحمك”.

ونشرت الفنانة سيرين عبد النور صورة للفقيد ونعته عبر “تويتر” قائلة: العباقرة حياتهم جدل ورحيلهم إجماع، الله يرحمك، العبقري سيمون، اسمر”.

أما الفنانة ديانا حداد، فنشرت صورة لسيمون أسمر، وقالت: “ورحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج سيمون أسمر، رجل لن يتكرر في الفن، وداعًا سيمون أسمر”.

وقالت ماغي بو غصن: “سيمون أسمر عراب الفن بلبنان.. إسم كبير بينشاف الحال فيه.. غاب بس رح يبقى إسمو مدرسة للأبد”.
اما سالم الهندي فقال: “فقدت الأسرة الفنية في لبنان والعالم العربي منذ قليل أحد أهم صانعي النجوم الذي له دور كبير في نجومية كثير من النجوم اللبنانيين في الساحة الفنية وترك بصمة وبنفس الوقت ترك فراغا في الساحة الفنية ، تعازينا الحارة لأسرته الكريمة وللوسط الفني”.

وأسمر هو من مواليد 2 كانون الثاني 1943، تزوج من ندى كريدي في 10 شباط 1977 وله ثلاثة أولاد : وسيم، كريم، بشير.

ويعد سيمون أسمر واحدا من أشهر المخرجين العرب ومكتشف وصانع أغلب نجوم الغناء في لبنان منذ الإطلالة الأولى لبرنامج استديو الفن عام 1972. ونال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه وعام 1997 قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية، وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن، كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق.




آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2019 10:28 ص

مقالات تهمك >>