خاص «جنوبية»: شينكر يلبي دعوة شخصيات شيعية

كشفت مصادر موثوقة لـ “جنوبية” ان المبعوث الأميركي ديفيد شينكر إلى بيروت أجرى لقاءات خارج الإعلام و الأضواء. وخصت هذه المصادر “جنوبية” بمعلومات عن لقاء ذي “نكهة خاصة” مع شخصيات شيعية معروفة و مرموقة وناجحة في مجال الأعمال والمقاولات، رتب احدهم هذا اللقاء بناء على طلبهم في دارته مساء امس الثلاثاء، بهدف إستشراف الوضع الشيعي خصوصاً واللبناني عموماً في ظل العقوبات الأميركية، خصوصاً وانهم لا ينتمون إلى “حزب الله”، لكنهم غير معاديين له ولبيئته.
ووفيما رفضت الإفصاح عن إسم رجل الأعمال الشيعي “عراب اللقاء”، أوضحت انه شخصية عامة جنى ثروته من العمل في المقاولات في الخليج وهو من أوائل اللبنانيين الذين وفدوا وعملوا هناك منذ سبعينات القرن الفائت. ولفتت إلى ان اللقاء الذي تلاه حفل عشاء ساهر إمتد حتى ساعات الصباح الأولى، بحضور نخبة من رجال الاعمال اللبنانيين المقيمين والمغتربين من مختلف الطوائف والمذاهب والمناطق.
وإذ وصفت أجواء الحفل ب “الودية جدا”، لفتت إلى ان مجرد تلبية شينكر هذه الدعوة، شكلاً ومضموناً، هي رسالة إلى الداعيين والمدعويين ان واشنطن تميز بين حزب الله و أبناء الطائفة الشيعة، وتتفهم أوضاعهم، وتربطها بالكثير منهم صلات وصداقات عميقة.

إقرأ أيضاً: شينكر في بيروت… وتخمينات

آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2019 4:50 م

مقالات تهمك >>