ما هي الفوائد الصحية للرّمان؟

أظهرت الأبحاث العلمية أن الرمان قادر على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم. هناك العديد من الفوائد للرّمان فلنتعرّف على 10 منها.

الرّمان فاكهة مصدرها بلاد الفرس، وقد استخدمت منذ القدم في عدة أغراض، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة للصحة، ويعتبر الرّمان من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لذلك فإن تناوله أو شربه له العديد من الفوائد.

تبدأ فوائد الرّمان من بذوره حيث يمكن تناولها وإضافتها الى العديد من الاطباق، كما يمكن إستخدامها كعصير مُركّز يستخدم في العديد من الأطعمة، ولطالما كانت قشوره تستخدم قديماً في دباغة الجلود والحرير باللون الأسود.

وإليكم 10 فوائد صحية للرّمان

  1. يكافح العديد من أنواع السرطان: حيت تعمل زيوت بذور الرّمان على مكافحة سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة، وذلك بسبب دوره في إبطاء نمو الخلايا السرطانية، كما يمنع الرّمان من تكوّن الأوعية الدموية التي تحتاجها الأورام السرطانية.
  2. جيد لصحة القلب والشرايين: إن تناول الرّمان بإنتظام يعمل على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم، بالإضافة الى منع تصلّب الشرايين والتقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كذلك أمراض الشريان التاجي.
  3. مضاد للأكسدة: حيث يحارب أمراض السرطان والقلب والشرايين، بما في ذلك الأمراض الإلتهابية.
  4. مضاد للإلتهابات: فهو يقي الأنسجة من التضرر، ويخفف من خطر الإصابة بإلتهاب المفاصل الروماتودي، وأمراض الأمعاء الإلتهابية.
  5. يحمي الجلد من الحروق: يحمي عصير الرّمان ومستخلص الرّمان وزيته الجلد بالتضرر من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، كما يعالج الحروق.
  6. يقاوم جير الأسنان: عن طريق غسل الفم بغسول الرّمان.
  7. يخفّف من أعراض الإلتهاب الفطري في الفم: عندما يدهن مرهماً خاصاً من مستخلصات الرّمان على اللثة.
  8. يكافح السمنة: يخفف من وزن النساء المصابات بالسمنة ومرض الكبد، كما يحسّن من حساسية الإنسولين.
  9. يخفف من آلام العضلات: ويعمل على الوقاية من هشاشة العظام، حيث يشرب عصير الرّمان مرتين يومياً ولمدة 15 يوماً.
  10. غني بالحديد: يساهم الرّمان بالوقاية في العديد من الأمراض بما فيها التغلب على فقر الدم “الأنيميا”.

اقرأ أيضاً: أهم فوائد الخيار في فصل الصيف

آخر تحديث: 9 سبتمبر، 2019 9:22 ص

مقالات تهمك >>