10 مفاتيح للسعادة..تعرّف عليها!

تحقيق السعادة واحدة من أهم الأشياء التي من الممكن أن تقدمها لنفسك، فلنتعرّف على مفاتيح السعادة.

يعتبر الكثير ان كثرة الإبتسام هي من الأمورالساذجة، فنجد أن الأغلبية يتجنبون محاولة إسعاد أنفسهم وتفضيل مواجهة الحياة بكافة مآسيها، الأمر الذي يجلب المشاكل الصحية والضغوطات النفسية، وفي الأخير ستتحمل ذلك لوحدك.

إن السعادة ليست بالسهولة التي تتوقعها، لكن لا بأس بمحاولة إيجاد مفاتيح لها للوصول الى برّ الأمان والتمتع بالحياة.

وإليكم 10 مفاتيح للسعادة

1- إتبع أحلامك

لتحقيق أحلامك عليك دائماً ان تؤمن بها، وتذكر دائماً أن مواجهة الصعوبات تعمل على تحقيق حلمك بشكلٍ أفضل دون الشعور بالندم.

2- سامح وانس

من منا ليس محاطاً بأُناسٍ يؤذون عن قصد أو غير قصد، سواء كان مديراً في العمل أم زوجاً غاضباً أم صديقاً خائناً، لكن عليك دائماً أن تسامح وتنسى الإساءة لأن الإنتقام لن يفيدك بشيء فقد يضرك كثرة التفكير بهم، لذا ابتسم وسامح وانسى من أجل نفسك.

3- تقبل التغيير

لا تعتقد أن في الحياة شيئاً ثابتاً لا يتغير، لأن ذلك قد يجعلك تشعر بأن أبسط تغيير قد يصدمك ويدخلك في موجة الحزن والكآبة.

4- عوّد نفسك بأنك لست مثالياً

عليك دائماً ان تعلم أنك بشر يخطىء ويصيب ولا تنسى أن النسيان وارد والخطأ وارد أيضاً، فلا تلم نفسك على أفعالك، وتذكر أن كل شيءٍ قابل للإصلاح وابدأ من جديد.

5- تعلّم قول “لا”

قد يكون من الصعب بالبداية قول “لا” لأناسٍ يجب عليك موافقتهم دائماً، لكن لا تحاول ان تحمل نفسك فوق طاقتك بالمواعيد والأشغال، حيث يمكنك أن تعوّد نفسك بالامتناع عن رفقة أحدٍ ما ومع الوقت ستكون الأمور أسهل بالنسبة لك.

6- لا تقارن نفسك بأحد

احرص على التركيز على نفسك ولا تقارن نفسك بأحد، واعرف قدرك وامكانياتك في فعل الأشياء، ولا تتعب نفسك وتضيع حلاوة تحقيق ذاتك مع من تقوم معه بالمقارنات.

7- ردد قول “أنا جيد وقمت بما أستطيع عمله”

إذا احسست بانك مقصر في بعض الاعمال هدىء من روعك وتكلم دائماً مع نفسك عند القيام بأي عملٍ، وابدأ بالقول “أنا جيد وفعلت ما بوسعي” أو “قمت بما أستطيع عمله”.

8- كافئ نفسك

إمنح نفسك فرصة بأن تكون سعيداً، فقد تكون سعيداً مع أشخاص أو في عملٍ ما، لذا عليك دائماً أن تعرف ما يجعلك سعيداً ولا تجعله يفوتك.

9- ركّز على ما تريده

“لا تقُل أنا متعب ولا أستطيع فعل ذلك”، بل قٌل “أنا بحاجة للراحة ولا يمكنني فعل ذلك الآن”، فالإصرار على فعل الشيء ولو بعد حين يجعلك تشعر بمزيد من الراحة والثقة بالنفس، ويخلصك من الكثير من الضغوطات.

10- عِش عمرك

الكثير ممن يكونوا في عمر الثلاثين ويمارسون حياة عمر العشرين، في هذه الحالة سوف تندم في المستقبل وستواجه الكثير من واللوم، لذا عش عمرك ولا تسابق الزمن.

اقرأ أيضاً: كـ«فضلات الطيور» و «عناق البقر».. أغرب طرق التجميل

آخر تحديث: 27 أغسطس، 2019 11:01 ص

مقالات تهمك >>