حرب الأجيال بين هاني شاكر ومحمد رمضان برسم النقيب والأسطورة

محمد رمضان

يواجه الفنان المصري ونقيب المهن الموسيقية ​هاني شاكر​ دعوى قضائية بسبب الحفل الذي أحياه الفنان المصري ​محمد رمضان​ مؤخراً في الساحل الشمالي.

وجاء في بلاغ المحامي أيمن محفوظ: “لأن رمضان فوق كل قانون وتنهار أمامه كل القرارات والتي لا تنفذ إلا على الضعفاء من صغار مطربي المهرجانات، أما الفنان الأسطورة فلا توقفه قرارات أو قوانين، على الرغم من أن قرار النقابة بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات جاء على سند من القانون رقم 35 لسنة 1978، حيث يعاقب بالحبس والغرامة أو إحدى العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال الموسيقية، ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح بذلك”.

اقرأ أيضاً: لقب جديد لمحمد رمضان يطلقه على نفسه!

واستطرد: “رمضان كأنه يغني مهرجانات بطعم الأطلال وكأنه مميز عن جميع مطربي المهرجانات، وهذا ما يخل بمبدأ المساواة بين المواطنين المنصوص عليه دستوريا”.

أضاف:” مشاهد التحرش ودفع الجمهور والاعتداء عليه كانت ظاهرة للعيان بحفل رمضان، حيث إنه طبقا لنص المادة 40 من 35 لسنة 1978، فإن المختصم قانوناً عن نقابة الموسيقيين هو نقيبها المشكو في حقه”.

وطالب محفوظ في نهاية بلاغه الذي حمل رقم 11279 لسنه 2019 عرائض النائب العام، بالتحقيق الموسع نحو ما أخل به نقيب الموسيقيين من التصريح لـ”رمضان” بغناء المهرجانات، رغم منع آخرين من غناء نفس الأغاني، والتحقيق فيما حدث من تجاوزات من العري والتحرش والاعتداء على الجمهور خلال الحفل.

السابق
اعتداء بالضرب على موظفين في شركة لتقديم الخدمات في «كفرا»
التالي
كيم كاردشيان على غلاف مجلة عربية