أرخص 7 دول أوروبية للسياحة العائلية لعام 2019

تعتبر قارة أوروبا من أهم المناطق التي تحرص العائلات العربية على زيارتها رغم شهرتها بالغلاء في الاسعار والخدمات، وفي هذا المقال نعرض أرخص 7 دول للسياحة العائلية في أوروبا لعام 2019.

تحاول العائلات اللبنانية والعربية قدر الامكان التقليل من تكاليف السفر في موسم السياحة، وذلك بسبب الازمة الاقتصادية التي تعم العالم منذ سنوات. اذ تتطلب بعض الوجهات السياحية إنفاق مبالغ أكثر في حال السفر العائلي، بينما يوجد مناطق سياحية تتمتع بتكاليف أرخص من المناطق الأخرى الموجودة في قارة أوروبا، في حين أن اكثر المواسم التي تحرص العائلات على السفر فيها تكون في فصلي الصيف والخريف حيث يميل الطقس الى الإعتدال قبل قدوم فصل الشتاء.

وإليكم بالصور أرخص ارخص دول اوروبا للسياحة العائلية لعام 2019

1- التشيك

التشيك
تعدّ “التشيك” من أجمل الوجهات السياحية ذات الطابع التاريخي، فهي من أمنيات الكثير من العائلات، حيث تتوفر فيها أروع البلدات القديمة ذات الساحات التاريخية والقلاع والقصور والأبراج الأثرية والمتاحف، بالإضافة الى المشاهد الطبيعية الخلابة الموجودة في الحدائق والمحميات، كذلك مناطق الينابيع الساخنة.

2- رومانيا

رومانيا
تتميز “رومانيا” بجمال فريد من نوعه وبمزيج من سحر الطبيعة الخلابة من جبال وبحيرات وشلالات وحدائق، بالإضافة الى المعالم الأثرية كـ”براشوف” – “ترانسلفينيا” – “كلوج” – “نابوكا” و”سيغيسورا”، بينما تنعم “رومانيا” أيضاً بالقصور والقلاع التاريخية والساحات العامة والأسواق التاريخية والبلدات القديمة والمتاحف، كذلك المنتجعات السياحية الراقية والمحميات الطبيعية.

3- ألبانيا

البانيا
تتميز “ألبانيا” بموقعها الجغرافي في دول “البلقان”، ونالت في السنوات الأخيرة مكانة سياحية مهمة ومقدمة سحر، حيث يقصدها الكثيرين في العطلات الصيفية لزيارة المناطق الشاطئية والمنتجعات الراقية وبأسعار معقولة، كما يمكن للعائلات الإستجمام على شواطئ “ألبانيا” نظراً لوجود المنتجعات الفاخرة فيها، كما يمكن الإستمتاع بزيارة المتاحف والقصور والقلاع، كذلك المعالم الهندسية والتاريخية التي خلفتها الحضارة العثمانية.

4- المجر

المجر
تتميز “المجر” بإطلالتها الرائعة على نهر الدانوب، فهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، كالقصور والقلاع والكاتدرائيات والمتاحف، بالإضافة الى تألقها بالكهوف الجبلية والحدائق والساحات القديمة والأسواق التاريخية.

5- الجبل الأسود – مونتنيغرو

الجبل الأسود - مونتنيغرو
يعتبر”الجبل الأسود” أو “مونتنيغرو” من أكثر الدول الأوروبية الصغيرة التي نالت شهرة في الفترات الأخيرة، فهي جنة مخفية مطلّة على البحر الأبيض المتوسط، حيث تحاكي مدينة “البندقية” بجمالها الساحر، كما ينعم “الجبل الأسود” بمشاهد طبيعية خلابة من أنهار وجبال، بالإضافة الى المعالم السياحية والكاتدرائيات والقلاع، كذلك المنتجعات الشاطئية وبأرخص الأسعار.

6- كرواتيا

كرواتيا
تقع “كرواتيا” على البحر الأدرياتيكي وتتألق بجمال طبيعي ساحر وخلاب، من شلالات وبحيرات ومحميات وحدائق، بالإضافة الى المعالم التاريخية والقصور الأثرية، والتمتع برؤية الهندسة المعمارية القوطية في المباني والكاتدرائيات، كذلك مشاهدة الآثار التي تعود الى العصر الروماني.

7- سلوفينيا

سلوفينيا
تتميز “سلوفينيا” بخدمات سياحية ممتازة، حيث تتألق بالفنادق والمنتجعات الأثرية التي تقدم الخدمات بأسعار رخيصة، وتنعم “سلوفينيا” بمناظر طبيعية خلابة كالبحيرات والمروج الخضراء وكروم العنب والكهوف الجبلية والمحميات الطبيعية ، كذلك البلدة القديمة التاريخية.

اقرأ أيضاً: أشهر 10 أماكن مقدسة ومواقع دينية في العالم

آخر تحديث: 31 يوليو، 2019 10:24 ص

مقالات تهمك >>