الجزائر فازت بلقب أمم أفريقيا.. والإحتفالات عمّت باريس!

توّجت الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها، اليوم، الجمعة، بعد الفوز 1-0 على منافستها السنغال في المباراة النهائية في القاهرة.

وكررت الجزائر، المتوجة باللقب مرة واحدة على أرضها عام 1990، فوزها على السنغال 1-0 بعدما تغلبت عليها في دور المجموعات خلال البطولة.

وقاد “بغداد بونجاح” منتخب بلاده للفوز باللقب بعدما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من المباراة التي أقيمت في استاد القاهرة وسط حشد جماهيري كبير وعقب افتتاح بسيط لكنه مبهر.

تلقى مهاجم السد القطري تمريرة من إسماعيل بن ناصر على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة كرة ارتطمت في قدم المدافع ساليو سيس وتبدل اتجاهها وتخدع الحارس ألفريد جوميز وتسكن شباكه.

وكادت السنغال، التي لم تفز باللقب من قبل، أن تدرك التعادل بعد مرور ساعة من البداية عندما احتسب الحكم الكاميروني سيدي أليوم ركلة جزاء إثر تمريرة إسماعيليا سار العرضية التي ارتطمت بيد المدافع الجزائري عدلان قديورة لكنه تراجع عن قراره بعد.

كما نزل مشجعو المنتخب الجزائري إلى شوارع العاصمة الفرنسية، باريس، وغيرها من المدن، للاحتفال بالانجاز الرياضي، الذي يمكن القول إنه مرتبط أيضاً بالوضع السياسي الراهن في الجزائر.

شاهد: إحتفالات باريسية “مجنونة” لمشجعي المنتخب الجزائري بعد الفوز باللقب

اقرأ أيضاً: الحجاب لم يُعيق «فينيكس».. تعرّف على أشهر مصارِعة في ماليزيا!

آخر تحديث: 20 يوليو، 2019 10:54 ص

مقالات تهمك >>