اجمل متاحف طوكيو الساحرة التي تخطف الأنفاس!

متاحف طوكيو في العاصمة اليابانية متنوعة بين تراثية وعلمية وثقافية، اليكم نماذج عن تلك المتاحف الفريدة

تضم العاصمة اليابانية طوكيو عدداً كبيراً من المتاحف المتنوعة، والتي ستجعلك تنبهر بثقافة هذه المدينة المذهلة، فهي تضم مجموعات فنية وتاريخية بارزة، كذلك المتاحف التكنولوجية والعلمية وغيرها..

وإليكم بالصور أفضل المتاحف في طوكيو الساحرة

1- مركز الفن الوطني

مركز الفن الوطني - طوكيو
افتتح “مركز الفن الوطني” الفريد من نوعه عام 2007م في العاصمة اليابانية “طوكيو”، وهو لا يشبه المتاحف الأخرى في طوكيو ولا يضم تشكيلة معروضة ليكتشفها الزوار، إنما يضم فقط معارض خاصة متجددة ومستمرة للمقتنيات والمعروضات، فالمتحف يشكل أكبر مساحة في اليابان بكامله، وهو يناسب محب المفاجأت المتنوعة، كذلك العروض الإستثنائية التي لا يمكن مشاهدتها في مكانٍ آخر.
مركز الفن الوطني - طوكيو
مركز الفن الوطني – طوكيو

2- المتحف الوطني للفن الغربي

المتحف الوطني للفن الغربي -طوكيو
يعتبر المتحف “الوطني للفن الغربي” هو المتحف الوحيد في طوكيو المخصص لإكتشاف تفاصيل الفن الغربي على الثقافة اليابانية التي تعود الى فترة 800 عام، ويشاهد الزوار قطعاً فنية أوروبية رائعة داخل المتحف.
المتحف الوطني للفن الغربي - طوكيو
المتحف الوطني للفن الغربي – طوكيو

3- متحف نيزو

متحف نيزو طوكيو
سمي هذا المتحف تيمناً برجل الأعمال “نيزو” الذي كان يمتلك تشكيلة أثرية رائعة من التحف، إذ يتألف المتحف نت 7 معارض مختلفة منها 7,400 عمل فني، كتماثيل وأغراض تعود الى الفترة البرونزية خاصةً من الصين القديمة والفترة اليابانية الحديثة، كذلك الفن في وسط آسيا، يمكن للزوار مشاهدة مجموعة من أغراض الخشب والسيراميك والبامبو واللوحات والكاليغرفيا.
متحف نيزو - طوكيو
متحف نيزو – طوكيو

4- متحف ساموراي

متحف ساموراي - طوكيو
إن كنت من محبي الساموراي فهذا المتحف يناسبك حتماً، إذ أن هذا المتحف مليء بالبدلات المتعلقة بالساموراي القديمة، حيث يقدم هذا المعرض نظرة عامة على حياة محاربي الساموراي وثقافتهم وتاريخهم، كما يقدم عروض حول طريقة خوض الساموراي للمعارك عبر ممثليين مدربين ومنها اللعب بالسيف، كذلك يمكن للزوار المشاركة في الكتابة الكاليغرافية التي تشتهر بها الثقافة اليابانية.
متحف ساموراي - طوكيو
متحف ساموراي – طوكيو

5- متحف إيدو طوكيو

متحف إيدو طوكيو
صمم متحف “إيدو- طوكيو” خصيصاً للإضاءة على ثقافة إيدو – توكوغاوا الممتدة من عام 1603 الى 1868 في اليابان، ويضم هذا المتحف نماذج من المباني اليابانية الرائعة الى جانب مجموعة من التماثيل بأشكال حقيقية لمنح الزيارة طابعاً شخصياً، يمكن لكافة الأعمار الإستمتاع في هذا المتحف وذلك عبر إكتشاف المراحل التي مرّت بها كوكيو والتأثيرات التاريخية التي طرأت عليها، بالإضافة الى الكنز المصنوع يدوياً والمباتي التاريخية والأغراض الثمينة، ويقدم المتحف عدداً من العروض الموسيقية والفنية التي تعبر عن الفن الثقافي الياباني.
متحف إيدو - طوكيو
متحف إيدو – طوكيو

6- متحف طوكيو الوطني

متحف طوكيو الوطني
يعتبر “متحف طوكيو الوطني” من المتاحف الممتعة القديمة والأكثر شعبية بين كافة متاحف البلاد، حيث يضم هذا المتحف تشكيلة رائعة من الأعمال الفنية، كذلك المصنوعات اليدوية والأغراض التاريخية، بالإضافة الى القطع الحرفية التي تحاكي قصة الثقافة اليابانية، كما يحتوي المتحف على أكثر من 100 ألف قطعة فنية، ما يجعله مميزاً بين المتاحف، وفيه سيجد الزوار نفسهم أمام عالم تاريخي ثقافي يبهر الجميع.
متحف طوكيو الوطني
متحف طوكيو الوطني

اقرأ أيضاً: أقدم 20 مدينة في العالم.. والمدن اللبنانية في الصدارة!

آخر تحديث: 9 يوليو، 2019 11:32 ص

مقالات تهمك >>