أغلى حفلات الزفاف في العالم

لنتعرّف على أغلى 11 حفلة زفاف في العالم.

تختلف تكاليف وتحضيرات حفلات الزفاف من بلد الى أخر، ومن شخصٍ الى آخر، لكن القاسم المشترك بينها هو إقامة حفلة زفاف موسيقية يدعى اليها الأقارب والأصدقاء، وإرتداء ملابس جميلة وأنيقة، والرقص احتفالاً بالحياة العائلية الجديدة.

غير ان حفلات زفاف الأغنياء والمشاهير تعمر بمظاهر الترف والبذخ فتستهلك ملايين الدولارات، منها لتجهيزات قاعات الإحتفالات، وتزيينها بآلاف الورود والأزهار النادرة، اضافة للاطعمة والحلويات الفاخرة والمشروبات وغيرها، اما فستان العروس فغالبا ما يكون موقعا من قبل أحد كبار المصممين ومرصعا بالاحجار الكريمة.

وإليكم قائمة أغلى 12 حفلة زفاف في العالم

1- زفاف فانيشا ميتال وأميت باتيا

زفاف فانيشا ميتال وأميت باتيا
يعتبر زفاف “فانيشا ميتال” إبنة رجل الأعمال الهندي “لاكشمي ميتال” والذي حصل عام 2006م من أغلى الأعراس في تاريخ حفلات الزفاف بالعالم، حيث تزوجت من “أميت باتيا”، كما وصلت تكلفة الحفل نحو 60 مليون دولار، وقد جرت مراسمه في قصر فيرساي واستمرت على مدى 5 أيام متواصلة، وغنّت أثناء الحفل المغنية العالمية “كايلي مينوغ”، والتي تقاضت مبلغ حوالي 2 مليون جنيه إسترليني لتقديم وصلتها الغنائية.

2 ـ زفاف كاثرين زيتا جونز و مايكل دوغلاس

زفاف كاثرين زيتيجونز و مايكل دوغلاس
كلّف زفاف الممثلة “كاثرين زيتا جونز” و “مايكل دوغلاس” الذي حصل عام 2005م حوالي مليون ونصف دولار، كما أقيمت الحفلة في فندق البلازا في نيويورك وسط حراسة 50 شخصاً، يذكر ان العروس وضعت أثناء الحفل تاجاً مرصعاً بالألماس تكلفته حوالي 30 ألف دولار، وكان فستانها من تصميم “كريستيان لا كروا” وبكلفة 140 الف دولار.

3- زفاف توم كروز و كاتي هولمز

زفاف توم كروز و كاتي هولمز
كلّف حفل زفاف الممثل الشهير “توم كروز” و “كاتي هولمز” الذي حصل عام 2006م حوالي مليوني دولار، حيث أقيم الزفاف في قصر “أوديكالشي” في العاصمة الإيطالية روما والذي يعود الى القرن الخامس عشر، يذكر أن من بين التكاليف هناك 900 ألف دولار تتضمن تكلفة السفر والإقامة لكل مدعّو، بالإضافة الى 180 ألف دولار ثمناً للضيافة.

4- زفاف كريستينا اغيليرا و جوردان براتمان

زفاف كريستينا اغيليرا و جوردان براتمان
كلّف زفاف “كريستينا اغيليرا” و “جوردان براتمان” الذي حصل عام 2005م حوالي مليوني دولار، حيث دعي الى الزفاف حوالي 150 شخصاً وأقيم في “نابا فالي” في كرمٍ عائد لعائلة “ستاغلين”، كذلك دفعت “كريستينا” حوالي 80 ألف دولار لفستانها ذي الطراز الاسباني وهم من تصميم “كريستيان لا كروا”.

5- زفاف إليزابيث هيرلي وآرون نيار

زفاف إليزابيث هيرلي وآرون نيار
حصل زفاف “إليزابيث هيرلي” و “آرون نيار” عام 2007م وامتدّ حوالي ثمانية أيام متواصلة، وبتكلفة مليونين وخمسمائة ألف دولار، كما دفع العروسان مبلغ 300 ألف دولار لإستئجار طائرات خاصة وما يزيد عن 100 الف دولار لإقامة المدعوبن، بالإضاف الى 10 آلاف دولار في الليلة الواحدة لجناح عرائسي بالهند.

6- زفاف بول مكارتني و هيذر ميلز

زفاف بول مكارتني و هيذر ميلز
كلّف حفل زفاف “بول مكارتني” و “هيذر ميلز” ذو الطابع الهندي حوالي 3 ملايين دولار، والذي حصل عام 2002م في كنسية “القديس سلفادور” في موناغان بإيرلندا، تتضمن التكلفة أجر الراقصات الهنديات بما في ذلك مأدبة عشاء مؤلفة من مأكولات نباتية وأزهارٍ بقيمة 145 الف دولار، بالإضافة الى الألعاب النارية التي بلغ ثمنها حوالي 150 الف دولار.

7- زفاف إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي

زفاف إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي
حصل زفاف “إليزابيث تايلور” و”لاري فورتنسكي” عام 1991م وقد كلف الحفل حوالي 4 ملايين دولار، ولاقى هذا الزفاف شهرة كبيرة خاصة ان الفنان الراحل “مايكل جاكسون” ادى دور والد العروس في مزرعته “نافيرلاند”، وتم الدعوة الى الحفل العديد من النجوم كـ”ليزا ميل” و”إيدي ميرفي” و”نانسي رايغن”.

8- زفاف ليزا مينيلي و ديفيد جست

زفاف ليزا مينيلي و ديفيد جست
كلّف زفاف “ليزا مينيلي” و “ديفيد جست” الذي حصل عام 2002م حوالي 3 ملايين و500 دولار، كما أحيت الحفل أوركسترا مؤلفة من 60 عازفاً، ف حين بلغ ثمن كعكة الزفاف حوالي 40 ألف دولار، بالإضافة الى ان الزوج انفق حوالي 700 ألف دولار على أزهار القاعة.

9- زفاف تشيلسي كلينتون ومارك ميزفينسكي

زفاف تشيلسي كلينتون ومارك ميزفينسكي
بلغت تكلفة زفاف “تشيلسي كلينتون” و “مارك ميزفينسكي” الذي حصل عام 2010م حوالي 5 ملايين دولار، وبلغت تكلفة كعكة الزفاف حوالي 11 ألف دولار، ووصلت تكلفة الخيم المكيفة الى 600 الف دولار، وكانت العروس مرتدية خلال الحفل فستاناً من تصميم “فيرا وانغ”، كما حضر الزفاف المقدمة الشهيرة “أوبرا وينفري”.

10- زفاف الأمير وليام و كاثرين ميدلتون

الأمير وليام والدوقة كاثرين ميدلتون
كلّف زفاف الأمير “وليام” والدوقة “كاثرين ميدلتون” حوالي 34 مليون دولار، وبلغ ثمن كعكة الزفاف حوالي 80 الف دولار، فيما بلغ سعر الأزهار حوالي 800 ألف دولار، بالإضافة الى تكاليف نقل المدعوين من الملوك والمشاهير.

11- زفاف الأمير تشارلز و الليدي ديانا

زفاف الأمير تشارلز و الليدي ديانا
كلّف زفاف الأمير “تشارلز” و الليدي “ديانا” الذي حصل عام 1991م في كاتدرائية “سانت بول” بلندن حوالي 110 ملايين دولار، والذي حضره حوالي 750 مليون شخص حول العالم شاهدوا حفل الزفاف عبر شاشات التلفاز، وارتدت الليدي “ديانا” فستاناً بقيمة 9 آلاف يويو بحيث وصل ذيله الى نحو 7.62 متر، بالإضافة الى حبّات الؤلؤ الـ10,000 المرصعة على الفستان، وتجدر الإشارة أن الكعكات السبع والعشرين التي يصل طول كل كعكة منها الى 5 أقدام استغرق إعدادها حوالي 14 أسبوعاً.

12- زفاف لوليتا عثمانوف و غاسبار أفدوليان

زفاف لوليتا عثمانوف و غاسبار أفدوليان
كلّف حفل زفاف الشابة الروسية “لوليتا ” إبنة الملياردير “إلدار عثمانوف” وزوجها “غاسبار” نجل الملياردير “ألبرت أفدوليان” حوالي 10 ملايين دولار، حيث أقيم الحفل في قاعة “مسرح دولبي” في لوس أنجلوس، وأحيت الحفل النجمة العالمية الليدي “غاغا” مع مجموعة من الفنانيين بكلفة لا تقل عن مليوني دولار، كما بلغت كلفة الورود نحو 500 ألف دولار، وارتدت العروس فستان من تصميم “زهير مراد” تميز بأكمام منسدلة ولونه ذهبي.

اقرأ أيضاً: نجم كوميدي رئيساً لأوكرانيا.. ونجوم عالميون أصبحوا رؤساء لبلادهم!

آخر تحديث: 8 يوليو، 2019 11:25 ص

مقالات تهمك >>