حركة الأمة كرمت المستشار الثقافي الإيراني

أقامت “حركة الأمة” لقاء تكريما للمستشار الثقافي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد مهدي شريعتمدار، في حضور ممثل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية وممثلين عن الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية والإسلامية، وممثلي الفصائل الفلسطينية في لبنان، في المركز الرئيسي للحركة – بيروت.

وأكد الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي ومنسق الحملة الأهلية معن بشور “الدور المميز الذي لعبه الدكتور شريعتمدار خلال وجوده في لبنان، فكان حلقة وصل متينة بين القومية العربية والأمة الإيرانية في جوهرها، مكرسا العداء للعدو الصهيوني ودعم المقاومة ومواجهة كل أشكال الإرهاب”.

وتحدث ممثل حركة “حماس” في لبنان أحمد عبد الهادي، مشيدا “بمناقبية المستشار شريعتمدار، وبالجمهورية الإسلامية التي كانت دوما نصيرا للمقاومة في فلسطين ولبنان”.

اقرأ أيضاً: كلية الاعلام في اللبنانية: قبول الطلبات للاشتراك في مباراة الدخول بدءا من 8 تموز

وكانت لمسؤول “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة” في لبنان أبو كفاح غازي كلمة ثمن فيها “الدور الذي لعبه الدكتور شريعتمدار”، مؤكدا “التحالف المتين والكفاحي والراسخ مع الجمهورية الإسلامية وحركات المقاومة ضد العدو”.

وتحدث ممثل حركة “فتح” عضو لجنة الإقليم سرحان يوسف، مشيدا “بالعلاقة الراسخة مع الجمهورية الإسلامية التي وفرت كل أشكال التأييد والدعم للثورة الفلسطينية”.

وتحدث مسؤول “جبهة تحرير فلسطين” في لبنان محمد ياسين، الذي أكد “العلاقة المتينة مع الجمهورية الإسلامية، ودورها في دعم حركات المقاومة”.

وأشار رئيس جمعية “ألفة” الشيخ صهيب حبلي إلى أن “لبنان سيفتقد لدور وجهود المستشار شريعتمدار، لأنه استطاع تجسيد العلاقة الطيبة بين لبنان والجمهورية الاسلامية في ايران بلسان عربي فصيح ومبين”.

وقدم الشيخ حبلي درعا تكريمية للمستشار شريعتمدار باسم جمعية ألفة والشرفاء في صيدا، عربون وفاء وتقديرا لجهوده.

من جهته، أشار الأمين العام ل”حركة الأمة” الشيخ عبد الله جبري إلى أن شريعتمدار “أدرك محاولة المشروع الأميركي – الإسرائيلي الفصل بين مكونات الأمة ودفعهم للمواجهة، لينشغلوا بالنزاعات في ما بينهم، فتصبح القضية الفلسطينية في طي النسيان، فعمل جاهدا لتوحيد الصف والكلمة، وترك أثرا طيبا من خلال أدائه الثقافي المميز، والفلسطينيون واللبنانيون سيسجلون له وقوفه إلى جانبهم في أصعب الظروف”.

ثم تحدث شريعتمدار عن رؤيته للعروبة والتعامل بين قوى المقاومة ووحدتها، وعن تجربته الديبلوماسية في لبنان. 

آخر تحديث: 18 يونيو، 2019 6:11 م

مقالات تهمك >>