10 فوائد هامة عند شرائك عقارات في تركيا!

تشهد تركيا فورة اقتصادية كبيرة وخصوصا في مجال العقارات، ويقبل العرب والاجانب على شراء الشقق والمنازل بكثافة لفوائد عديدة ليست كلها اقتصادية، لنتعرف عليها.

اصبحت تركيا دولة اقليمية وازنة على جميع المستويات الاقتصادية، ويوجد فيها نسبة كبيرة من الإستثمارات العقارية والمتنوعة سواء كانت سكنية أو تجارية، بالإضافة الى وجود نسبة كبيرة من المستثمرين العرب والأجانب الذين يطمحون الى شراء عقار سواء بغرض الإقامة أو للإستثمار، نظراً لما يتمتع به سوق العقار التركي في العديد من المميزات كالأسعار المقبولة التي تجذب المشتري إليها لتملّكها.

وتشهد تركيا في الفترة الأخير طلبا متزايدا على العقارات في العاصمة اسطنبول وباقي المدن السياحية الواقعة على البحر المتوسط، ويمكن ان نجد بسهولة منازل وشققا وفيلات تطل على مناظر طبيعية خلابة تجعلك تعشق الإقامة في مدنها الساحرة.

فإذا كنت تختار عقارا للإقامة، فإن تكاليف المعيشة الرخيصة من العناصر المهمة والأساسية التي تميز تركيا عن غيرها من الدول الأوروبية، فضلاً عن الوتيرة الهادئة التي تتمتع بها البلاد، والغذاء الصحي، كذلك الشمس الساطعة والدافئة.

وإليكم 10 مميزات تجعلك تعشق شراء عقار في تركيا والإقامة فيها

1- القيمة مقابل المال:

تقدم تركيا اليوم العديد من العقارات الجيدة للشراء أو للإستثمار وبأسعار معقولة تميزها عن غيرها من العقارات الأوروبية الباهظة الثمن، فبكلفة أقل تستطيع أن تحصل على عقار في تركيا وبخصائص ديكورية جيدة وأرضيات ممتازة وحمامات جميلة، فالمال الذي يشتري لك شقة صغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يشتري لك فيلا في العديد من المدن التركية الشهيرة.

2- تكاليف المعيشة:

تعتبر تركيا دولة ذات تكاليف معيشة رخيصة، من حيث الطعام والكهرباء والماء والكهرباء والغاز والصيانة والمواصلات وتكلفة البنزين، فلن تجد هذه المميزات إلا في تركيا.

3- المناخ:

تتميز تركيا بمناخٍ دافئٍ ففي أغلبية الوقت تكون مشمسة وتمدّ أشعتها بالفيتامين (D) المفيد للجسم، فلا يؤثر الثلوج ولا تصعب الحياة في تركيا عند فصل الشتاء، لأن المناخ التركي الجميل هو واحد من الأسباب التي تجعل الجميع يعشق قضاء حياتهم فيها.

4- الطعام التركي:

يمتيز المطبخ التركي بالكثير من المكونات المزروعة محلياً والطازجة كالخضار والفواكه، وإن أهم وجبة عند الأتراك هي وجبة الفطور التي يهتمون بها دائماً مع كوب من الشاي التركي اللذيذ والمخمّر.

5- الميزانية:

يوجد في تركيا العديد من العقارات التي تناسب وميزانية كل شخص، حيث يمكنك أن تختار أروع المنازل في تركيا والتي لا تكلف سوى جزء بسيط مما قد تدفعه في الدول الأوربية.

6- الإقامة التركية:

بمجرد شرائك عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار يصبح من السهل عليك الحصول على الإقامة والجنسية التركية، ويمكنك الحصول على تأشيرة سياحية في الوقت الذي تقدم فيه طلب الإقامة في تركيا.

7- المواصلات:

إن وسيلة النقل في تركيا رخيصة جداً حيث يمكنك الإعتماد على القطارات المتاحة على مدار السنة والتي من خلالها تستطيع الوصول الى المكان الذي تريده بسهولة، كما يوجد عدد من القطارات المنظمة والتي تربط مدينة إسطنبول وأنقرة وإزمير، أما بالنسبة للسفر المحلي فهناك مجموعة من الحافلات الرئيسية والمتاحة بين المدن، بالإضافة الى سيارات الأجرة، وكلها بأسعار رخيصة جداً.

8- الملكية الكاملة:

مهما كنت تشتري في تركيا فلك حقوق التملك الحر على جميع ممتلكاتك التركية، ويحق لك بيعها متى تشاء وبدون أي قيود.

9- ضريبة الإرث:

في الدول الأوروبية إذا كنت تنوي نقل ملكيتك الى أحد أفراد أسرتك فيتوجب عليك دفع ضريبة تصل الى 20%، أما في تركيا فلا يوجد سياسة ضريبة الإرث حيث تعفى الحكومة التركية أصحاب الممتلكات العرب والأجانب الذين يعيشون في تركيا من دفع ضريبة الإرث، أو على أي أصول أخرى لهم في تركيا.

10- التاريخ التركي: 

تجمع تركيا بين العديد من المدن القديمة التي تعود الى آلاف السنين، حيث يوجد فيها الأمبراطورية الرومانية وأخرى عثمانية، بالإضافة الى المدن التاريخية التي تجدها منتشرة في جميع انحاء تركيا، كالكهوف في “كابادوكيا”، وأنقاض معبد “إفسوس”، كذلك مدينة الأشباح اليونانية وغيرها من المناطق التاريخية التي كانت شاهدة على الحقبة القديمة التي سكنت البلاد.

اقرأ أيضاً: شاهد بالصور كيف كان يعمل المهندسون قبل إختراع برنامج التصميم «أوتوكاد»!

آخر تحديث: 17 يونيو، 2019 7:13 م

مقالات تهمك >>