أفضل 5 وجهات سياحية في رمضان 2019

السفر في رمضان
لنتعرّف على أفضل الوجهات العالمية للسياحة والسفر خلال شهر رمضان المبارك.

“فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ”…

هذه الآية القرآنية الكريمة تعني أن من كان يعاني من المرض أو من مشقة السفر فلا بأس فإن عليه أن يفطر، غير أن الشريعة تتساهل في حال كان السفر سياحياً وغير شاق، عندها ينوي المسلم المكلّف الإقامة في البلد الغريب ويستمر في صومه.

ويفضّل العديد من المسلمين السفر وقضاء أيام من الشهر الفضيل في بلد طقسه لطيف، مع إتباع العادات والتقاليد الإسلامية الخاصة بهذا الشهر.

ولا شك أن أفضل الوجهات السياحية للصائم المسلم ستكون في بلد إسلامي يتقيد بالطقوس الإسلامية الرمضانية، الأمر الذي يضفي للرحلة نوعاً من الوجدانية تناسب والشهر الفضيل.

وإليكم قائمة بأفضل 5 وجهات سياحية للسفر في رمضان 2019

 

1- ماليزيا

تعتبر "ماليزيا" وجهة سياحية مهمة يقصدها السياح العرب بكثرة في رمضان، كما توفر تجربة مختلفة كالجزيرة المشتركة بين اندونيسيا و بروناي وشبه الجزيرة الموجودة غرب ماليزيا، والتي تعد مزيجاً متعدداً من الثقافات ولمحبي الطبيعة والحياة البرية والجزر، وكذلك محبي الحياة العصرية كالعاصمة "كوالالمبور" والتي تعتبر مدينة عصرية ومتنوعة، بإختصار ماليزيا تشكل موقعاً سياحياً بإمتياز.
تعتبر “ماليزيا” وجهة سياحية مهمة يقصدها السياح العرب بكثرة في رمضان، كما توفر تجربة مختلفة كالجزيرة المشتركة بين اندونيسيا و بروناي وشبه الجزيرة الموجودة غرب ماليزيا، والتي تعد مزيجاً متعدداً من الثقافات ولمحبي الطبيعة والحياة البرية والجزر، وكذلك محبي الحياة العصرية كالعاصمة “كوالالمبور” والتي تعتبر مدينة عصرية ومتنوعة، بإختصار ماليزيا تشكل موقعاً سياحياً بإمتياز.

 

2- المالديف

تعد جزر "المالديف" من أهم وأشهر المعالم السياحية في العالم، ولديها أجواء مريحة ومليئة بالإسترخاء خاصة للمسافرين في شهر رمضان، تتشكل المالديف من أرخبيل مؤلف من 1190 جزيرة، يسكن 20 منها فقط السكان المحليون، كذلك هناك 88 جزيرة فيها صممت خصيصاً للمنتجعات السياحية.
تعد جزر “المالديف” من أهم وأشهر المعالم السياحية في العالم، ولديها أجواء مريحة ومليئة بالإسترخاء خاصة للمسافرين في شهر رمضان، تتشكل المالديف من أرخبيل مؤلف من 1190 جزيرة، يسكن 20 منها فقط السكان المحليون، كذلك هناك 88 جزيرة فيها صممت خصيصاً للمنتجعات السياحية.

 

2- البوسنة

تقع دولة "البوسنة والهرسك " في منطقة "البلقان"، حيث تضم مجموعة من المواقع السياحية والطبيعية وتعتبر من أجمل الوجهات الرائعة في أوروبا التي يمكنكم الذهاب اليها وخاصة في شهر رمضان، إذ تعد بلد ذات تراث إسلامي هام، كما يمكنكم القيام بالنشاطات والذهاب الى المنتزهات والتمتع بالأنهار والمناظر الطبيعية الخلابة، مروراً بالمساجد الاسلامية والهندسة التاريخية التي تعود الى فترات ماضية جداً.
تقع دولة “البوسنة والهرسك ” في منطقة “البلقان”، حيث تضم مجموعة من المواقع السياحية والطبيعية وتعتبر من أجمل الوجهات الرائعة في أوروبا التي يمكنكم الذهاب اليها وخاصة في شهر رمضان، إذ تعد بلد ذات تراث إسلامي هام، كما يمكنكم القيام بالنشاطات والذهاب الى المنتزهات والتمتع بالأنهار والمناظر الطبيعية الخلابة، مروراً بالمساجد الاسلامية والهندسة التاريخية التي تعود الى فترات ماضية جداً.

 

4- بروناي

تقع "بروناي" بقارة آسيا في جزيرة تدعى "بورنيو"، وهي منطقة قليلة الزوار، حيث تحتو عدداً من المساجد المذهلة ذات القبة الذهبية كـ"مسجد عمر علي سيف الدين" الموجود في العاصمة "بندر سري بيغاوان" ويعتبر أكبر مبنى حكومي في العالم، بالإضافة الى متحف "بروناي" الثقافي الإسلامي والأماكن الخلابة التي يمكنكم زيارتها في شهر رمضان المبارك.
تقع “بروناي” بقارة آسيا في جزيرة تدعى “بورنيو”، وهي منطقة قليلة الزوار، حيث تحتو عدداً من المساجد المذهلة ذات القبة الذهبية كـ”مسجد عمر علي سيف الدين” الموجود في العاصمة “بندر سري بيغاوان” ويعتبر أكبر مبنى حكومي في العالم، بالإضافة الى متحف “بروناي” الثقافي الإسلامي والأماكن الخلابة التي يمكنكم زيارتها في شهر رمضان المبارك.

 

5- ألبانيا

"ألبانيا" هي دولة تقع في منطقة "البلقان" وهي بلد سياحي بإمتياز، وذلك بسبب المناظر الطبيعية الخلابة ومواقعها التاريخية وشعبها المضياف، تتميز ألبانيا بمواقعها السياحية، كالشواطئ الخلابة والجبال العالية والبحيرات، بالإضافة الى المساجد العريقة، وآثار القصور والمباني التاريخية، والآثار الرومانية العريقة، ومن أجمل المناطق السيحية للسفر إليها في رمضان هي العاصمة "تيرانا" وبلدتي "غيجروكاستر" و "بيرات".
“ألبانيا” هي دولة تقع في منطقة “البلقان” وهي بلد سياحي بإمتياز، وذلك بسبب المناظر الطبيعية الخلابة ومواقعها التاريخية وشعبها المضياف، تتميز ألبانيا بمواقعها السياحية، كالشواطئ الخلابة والجبال العالية والبحيرات، بالإضافة الى المساجد العريقة، وآثار القصور والمباني التاريخية، والآثار الرومانية العريقة، ومن أجمل المناطق السيحية للسفر إليها في رمضان هي العاصمة “تيرانا” وبلدتي “غيجروكاستر” و “بيرات”.

اقرأ أيضاً: بالصور..المناطق اللبنانية ذات الجمال الطبيعي التي تستحق زيارتنا!

السابق
سوريا: إطلاق سراح الرهينة الإيطالي أليساندرو سانديني بعد “عملية منسقة”
التالي
إيران وموقف «لا حرب ولا تفاوض»..