محفوض تقدم ومحامين بدعويين أمام النيابة التمييزية ضد الاسمر ومن شاركوا في مؤتمره

افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” يوسف دياب، ان رئيس “حركة التغيير” المحامي ايلي محفوض تقدم وعددا من المحامين بدعويين أمام النيابة العامة التمييزية، الأولى ضد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر والأشخاص الذين شاركوا في مؤتمره الصحافي الذي عقده في مقر الاتحاد العمالي العام يوم الجمعة الماضي، والثانية ضد شخص مجهول نظم شعرا يسيء للبطريرك الراحل الكاردينال ما نصرالله بطرس صفير، وذلك بجرم المس بالرموز الدينية وإثارة النعرات الطائفية والقدح والذم بالبطريرك الراحل كرمز مسيحي ووطني.

اقرأ أيضاً: الادعاء على الاسمر بجرائم القدح والذم واحالة الملف الى القاضي رزق لاستكمال التحقيق

وأعلن محفوض، في تصريح، أدلى به من أمام قصر العدل في بيروت، أنه وزملاءه تقدموا بالدعويين كونهم ينتمون إلى الطائفة المارونية التي تمت الإساءة لرموزها الدينية، وكشف عن تلقيه تسجيلا صوتيا لرجل دين مسيحي ماروني يتحدث بالسوء عن البطريرك صفير بعبارات غير لائقة بحقه. وأعلن أنه سيتقدم بشكوى ضده بعد أن يطلع بكركي على هذا التسجيل كونها تمثل المرجعية بالنسبة لرجل الدين الذي ارتكب هذه الإساءة.

وقال محفوض: “ما حصل لا يمثل إساءة لرجل دين نحب ونجل، بقدر ما أساء إلى التراث والتقاليد والأخلاق اللبنانية التي يمثل البطريرك صفير أبهى وجوهها”.

السابق
جمعية تجار صيدا وضواحيها أعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من يوم الخميس
التالي
عن استراتيجية إيران في الأزمات…