هذه أغلى 10 منازل في العالم.. لنتعرّف عليها

هناك كثير من المنازل والقصور الفارهة الخاصة بالاثرياء يبلغ ثمنها مئات الملايين من الدولارات وفّر أصحابها لأنفسهم جميع سُبل الراحة والترفيه، لنتعرّف عليها.

لمنازل الأثرياء قصص مختلفة بأشكالها وأحجامها عن باقي المنازل التي نعرفها، فمنازلهم ليست فقط مثيرة للإعجاب، إنما هي نسبةً لمالكيها الأثرياء تكفي لشراء بنايات وربما حيّ بأكمله. وتأتي هذه المنازل والقصور الباهظة الثمن في طليعة الأماكن السياحية في العالم بغض النظر عن هوية مالكيها.

إليكم قائمة أغلى 10 منازل في العالم

 

1- قصر باكنغهام – لندن

يقع قصر "باكنغهام" في لندن، ومالكة هذا القصر الذي يقدر بـ1.55 مليار دولار، هي الملكة اليزابيث الثانية، والتي تحكم البلاد منذ 6 شباط من العام 1952م، يتألف قصر "باكنغهام" من 775 غرفة، 19 منها للاعمال و52 غرفة للنوم، و188 غرفة لللموظفين بالإضافة الى 92 مكتباً و78 حماماً.

يقع قصر “باكنغهام” في لندن، ومالكة هذا القصر الذي يقدر بـ1.55 مليار دولار، هي الملكة اليزابيث الثانية، والتي تحكم البلاد منذ 6 شباط من العام 1952م، يتألف قصر “باكنغهام” من 775 غرفة، 19 منها للاعمال و52 غرفة للنوم، و188 غرفة لللموظفين بالإضافة الى 92 مكتباً و78 حماماً.

 

2- 18-19 حدائق قصر كنسينغتون – لندن

يقع منزل "18-19 حدائق قصر كنسينغتون" وسط صف من المليارديرات في لندن، فهو أصغر بكثير من كل المنازل الباهظة، حيث يقدر بـ222 مليون دولار، ويضم 12 غرفة، وحمامات تركية، وحمام سباحة داخلي، ومواقف تسع لـ20 سيارة، 18-19 هو منزل يملكه لاكشمي ميتال، رئيس شركة أرسيلور ميتال، أكبر منتج للصلب في العالم، وهو يعد واحداً من أغنى 100 رجل في العالم.

يقع منزل “18-19 حدائق قصر كنسينغتون” وسط صف من المليارديرات في لندن، فهو أصغر بكثير من كل المنازل الباهظة، حيث يقدر بـ222 مليون دولار، ويضم 12 غرفة، وحمامات تركية، وحمام سباحة داخلي، ومواقف تسع لـ20 سيارة، 18-19 هو منزل يملكه لاكشمي ميتال، رئيس شركة أرسيلور ميتال، أكبر منتج للصلب في العالم، وهو يعد واحداً من أغنى 100 رجل في العالم.

 

3- عقارات إليسون – كاليفورنيا

تقع عقارات "إليسون" في وودسايد بكاليفورنيا، والمملوكة لـ"لاري إليسون" المؤسس والمشارك لشركة أوراكل العالمية، بمساحة تقدر بـ23 فدان، وبقيمة 200 مليون دولار، وهي تضم 10 مبان مستوحاة من التراث الياباني، وبيت للشاي، وحمام ياباني. بالإضافة الى بحيرة إصطناعية، وبركة كوي.

تقع عقارات “إليسون” في وودسايد بكاليفورنيا، والمملوكة لـ”لاري إليسون” المؤسس والمشارك لشركة أوراكل العالمية، بمساحة تقدر بـ23 فدان، وبقيمة 200 مليون دولار، وهي تضم 10 مبان مستوحاة من التراث الياباني، وبيت للشاي، وحمام ياباني. بالإضافة الى بحيرة إصطناعية، وبركة كوي.

 

4- منزل 4 بركة فيرفيلد – نيويورك

يقع منزل "4 بركة فيرفيلد" على مساحة 63 فدان في ساغابوناك بنيويورك، هذا المنزل الباهظ الثمن الذي يقدر بـ248.5 مليون دولار، هو ملكاً لصاحب مجموعة "RENCO" والذي يدعى أيرا رينيرت، يتألف هذا المنزل من 29 غرفة نوم، و39 حمام، وغرففة طعام بطول 91 قدماً، بالإضافة الى الكثير من الملاعب كملعب لكرة السلة، وصالة للبولينغ، السكواش والتنس، و3 حمامات سباحة.

يقع منزل “4 بركة فيرفيلد” على مساحة 63 فدان في ساغابوناك بنيويورك، هذا المنزل الباهظ الثمن الذي يقدر بـ248.5 مليون دولار، هو ملكاً لصاحب مجموعة “RENCO” والذي يدعى أيرا رينيرت، يتألف هذا المنزل من 29 غرفة نوم، و39 حمام، وغرففة طعام بطول 91 قدماً، بالإضافة الى الكثير من الملاعب كملعب لكرة السلة، وصالة للبولينغ، السكواش والتنس، و3 حمامات سباحة.

 

5- قلعة هيرست – كاليفورنيا

تقع "قلعة هيرست" في سان سيميون بكاليفورنيا، بناها صاحب أكبر سلسلة صحف في الولايات المتحدة "ويليام راندولف هيرست"، وتقدر ثروته بـ191 مليون دولار، وتضم 27 غرفة، هذه القلعة استخدمت في الفيلم الشهير "The Godfather-العرّاب"، كذلك استضافت العديد من الشخصيات الفنية بما فيها كلارك غيبل، وونستون تشرشل، جون وجاكي كينيدي، وتعتبر قلعة هيرست" موقعاً أثرياً وسياحياً مهماً في وقتنا هذا.

تقع “قلعة هيرست” في سان سيميون بكاليفورنيا، بناها صاحب أكبر سلسلة صحف في الولايات المتحدة “ويليام راندولف هيرست”، وتقدر ثروته بـ191 مليون دولار، وتضم 27 غرفة، هذه القلعة استخدمت في الفيلم الشهير “The Godfather-العرّاب”، كذلك استضافت العديد من الشخصيات الفنية بما فيها كلارك غيبل، وونستون تشرشل، جون وجاكي كينيدي، وتعتبر قلعة هيرست” موقعاً أثرياً وسياحياً مهماً في وقتنا هذا.

 

6- مشروع واحد هايد بارك – لندن

يقدر منزل "واحد هايد بارك" بـ221 مليون دولار، وهو عبارة عن شقة بمساحة 25 ألف قدم مربعة، وهي تقع ضمن مشروع “واحد هايد بارك” التطويري في نايتسبريدج بلندن، كما أن هذه الشقة لديها جدار من الزجاج العازل للرصاص، وهي ملكاً لأغنى رجل في العالم يسكن بأوكرانيا ويدعى رينات احمدوف.

يقدر منزل “واحد هايد بارك” بـ221 مليون دولار، وهو عبارة عن شقة بمساحة 25 ألف قدم مربعة، وهي تقع ضمن مشروع “واحد هايد بارك” التطويري في نايتسبريدج بلندن، كما أن هذه الشقة لديها جدار من الزجاج العازل للرصاص، وهي ملك لأغنى رجل في العالم يسكن بأوكرانيا ويدعى رينات احمدوف.

 

7- بارك بليس – انكلترا

"بارك بليس" هو عقار بمساحة 30 ألف قدم مربع، يقدر بـ218 مليون دولار، يقع في بيركشاير بإنجلترا، تم بناؤه في القرن الثمن عشر وسط 200 فدان من الحدائق و الآثار التاريخية، قام رجل الأعمال والخبير المالي والإقتصادي أندري بورودين الروسي بشراء هذا العقار عام 2011م، وهو يضم عدة بيوت، واسطبلات، بالإضافة الى منزل خاص للقارب.

“بارك بليس” هو عقار بمساحة 30 ألف قدم مربع، يقدر بـ218 مليون دولار، يقع في بيركشاير بإنجلترا، تم بناؤه في القرن الثمن عشر وسط 200 فدان من الحدائق و الآثار التاريخية، قام رجل الأعمال والخبير المالي والإقتصادي أندري بورودين الروسي بشراء هذا العقار عام 2011م، وهو يضم عدة بيوت، واسطبلات، بالإضافة الى منزل خاص للقارب.

 

8- بيت بيناكل – مونتانا

 منزل "بيت بيناكل الذي يقع في منطقة "نادي يلوستون" في بيج سكاي بمونتانا، تبلغ قيمته 155 مليون دولار، يضم أرضيات مدفئة، وحمامات السباحة، وصالة رياضية، بالإضافة الى قبو للمشروب، ومصعد خاص للتزلج، يذكر أن المالكان لهذا المنزل هما "إدرا" وزوجها "تيم بليكسيث" المطور العقاري الذي ساهم في تأسيس "نادي يلوستون".

منزل “بيت بيناكل الذي يقع في منطقة “نادي يلوستون” في بيج سكاي بمونتانا، تبلغ قيمته 155 مليون دولار، يضم أرضيات مدفئة، وحمامات السباحة، وصالة رياضية، بالإضافة الى قبو للمشروب، ومصعد خاص للتزلج، يذكر أن المالكان لهذا المنزل هما “إدرا” وزوجها “تيم بليكسيث” المطور العقاري الذي ساهم في تأسيس “نادي يلوستون”.

 

9- منزل أنتيليا – الهند

أما "أنتيليا" فهو مبنى مؤلف من 27 طابقاً، بمساحة تبلغ 400 ألف قدم مربعة وهو يقع في مومباي بالهند، يضم المبنى 6 طوابق للسيارات تحت الارض، بالإضافة الى 3 هوابط للهيلوكوبتر، وتبلغ تكلفة هذا المبنى حوالي مليار دولار، كما يحتاج حوالي 600 فرد للحفاظ عليه، هذا المنلى ملك لموكيش أمباني الذي يعتبر أغنى رجل في الهند، والتي تقدر ثروته بقيمة 23.6 مليار دولار، وحصل عليها من خلال شركته "ريلاينس اندستريز".

أما “أنتيليا” فهو مبنى مؤلف من 27 طابقاً، بمساحة تبلغ 400 ألف قدم مربعة وهو يقع في مومباي بالهند، يضم المبنى 6 طوابق للسيارات تحت الارض، بالإضافة الى 3 هوابط للهيلوكوبتر، وتبلغ تكلفة هذا المبنى حوالي مليار دولار، كما يحتاج حوالي 600 فرد للحفاظ عليه، هذا المنلى ملك لموكيش أمباني الذي يعتبر أغنى رجل في الهند، والتي تقدر ثروته بقيمة 23.6 مليار دولار، وحصل عليها من خلال شركته “ريلاينس اندستريز”.

 

10- فيلا ليوبولدا – فرنسا

تقع فيلا "ليوبولدا" على ساحل أزور في فرنسا، وسط 50 فدانا مملوكة للسيدة ليلى صفرا صاحبة الكثير من الأعمال الخيرية وأرملة المصرفي اللبناني الشهير السيد وليام صفرا، وتقدر هذه الفيلا بـ750 مليون دولار، كما يضم حمام سباحة، ومطبخ خارجي، ودار للضيافة، ومهبط للطائرات بالإضافة الى مشتل للإحتباس الحراري لأغراض تجارية.

تقع فيلا “ليوبولدا” على ساحل أزور في فرنسا، وسط 50 فدانا مملوكة للسيدة ليلى صفرا صاحبة الكثير من الأعمال الخيرية وأرملة المصرفي اللبناني الشهير السيد وليام صفرا، وتقدر هذه الفيلا بـ750 مليون دولار، كما يضم حمام سباحة، ومطبخ خارجي، ودار للضيافة، ومهبط للطائرات بالإضافة الى مشتل للإحتباس الحراري لأغراض تجارية.

اقرأ أيضاً: 6 دول لا يوجد فيها مطارات من بينها دولة عربية..فلنتعرّف عليها!

آخر تحديث: 17 مايو، 2019 10:55 ص

مقالات تهمك >>