ثمانية شهداء وعدد من الجرحى في مخيم النيرب بحلب

أفادت إذاعة شام إف إم السورية بأن ثمانية مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف صاروخية وقت الإفطار على مخيم النيرب مصدرها المجموعات المسلحة المتمركزة في ريف حلب الغربي.
إلى ذلك أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية بأن الجيش السوري قضى على العشرات من عناصر التنظيمات الإرهابية بريف حماة الشمالي.
وذكرت “سانا” أن وحدات من الجيش السوري أحبطت، أمس الاثنين، هجوما لمجموعات مسلحة من “كتائب العزة” و”جبهة النصرة”، تسللت باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية على محور الحماميات – الجبين بريف محردة الغربي في محافظة حماة، وأن الاشتباكات انتهت بـ “إحباط التسلل وتدمير 9 آليات ثقيلة للإرهابيين وإيقاع أعداد كبيرة منهم بين قتيل ومصاب”.
وعثرت وحدات الجيش السوري أثناء عمليات التمشيط في المنطقة على “العشرات من جثث قتلى التنظيمات الإرهابية، بعضها لعناصر من جنسيات أجنبية، وصادرت ما بحوزتهم من وثائق شخصية تحدد انتماءاتهم الأجنبية”.
وأضافت “سانا” أن وحدات الجيش عثرت كذلك على “كميات من أسلحة متنوعة، من بينها بنادق حربية وأسلحة رشاشة وقواذف (آر بي جي) وصواريخ (تاو) أميركية الصنع في محور الحماميات بريف محردة الشمالي الغربي، إضافة إلى عدد من الدبابات والعربات وكاسحات ألغام بعضها مدمر بفعل ضربات الجيش”.

من جهة ثانية أحكم الجيش السوري سيطرته على بلدة الحمرا والمطار الشراعي الزراعي في منطقة سهل الغاب، خلال تقدمه في ريف حماة الشمالي الغربي، ليحاصر بذلك مسلحي “جبهة النصرة” في عدة بلدات.
وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن جنود الجيش السوري تقدموا إلى مواقعهم الجديدة بعد اشتباكات عنيفة انطلقت، منذ صباح الثلاثاء، مع مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وحلفائه.
وتكمن أهمية سيطرة الجيش على بلدة الحمرا وعلى المطار الشراعي الزراعي القريب من بلدة الشريعة التي حررها الجيش السوري قبل يومين، في إطباق الحصار على المجموعات المسلحة في مجموعة من القرى والبلدات، مثل الحويز والحويجة وجسر بيت الراس.
وأوضح علي طه، قائد إحدى مجموعات الاقتحام في “قوات النمر” أن عملية سيطرة الجيش السوري يوم أمس على محاور استراتيجية كـ (تل هواش الاستراتيجي وهواش ومزارع رسم الأحمر والجابرية والتوبة ومزارع رسم إدريس)، ساهمت إلى حد كبير في سيطرة الجيش على المناطق المحررة اليوم، بعد اشتباكات عنيفة وتمهيد جوي ومدفعي من قبل الطيران الحربي.
وأضاف طه أن “عملية الجيش مستمرة حتى تطهير آخر معاقل المجموعات المسلحة على هذا المحور”، مشيرا إلى أن قيام تنظيم جبهة النصرة يوم أمس بتفجير جسر بيت الراس، لم يوقف تقدم الجيش نحو بلدة الحمرا والمطار الشراعي.

(الجديد)

آخر تحديث: 15 مايو، 2019 9:23 ص

مقالات تهمك >>