بهية الحريري: صيدا على موعد مع ماراثون مئوية لبنان الكبير في 22 آذار 2020

بهية الحريري

برعاية رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري اقامت جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون حفل غداء تكريميا لجميع المؤسسات والهيئات التي ساهمت في دعم وانجاح ماراثون صيدا الدولي الثاني الذي نظمته الجمعية في 24 اذار الماضي تحت شعار” منركض للبيئة والسلام” برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والاتحاد اللبناني لألعاب القوى ، وشارك فيه نحو 30 الف شخص.

حضر الحفل الذي اقيم في مطعم ” طاولة صيدا ” على الواجهة البحرية للمدينة: محافظا الجنوب منصور ضو والبقاع القاضي كمال ابو جودة، سفير فلسطين اشرف دبور، ورئيس الجامعة اللبنانية البرفسور فؤاد ايوب، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل ادارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي مدير الموارد حسن نجا، ومدير وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات ، رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي، القنصل خليل زنتوت ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح نائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها محمد القطب ، مدير الأنروا في منطقة صيدا ابراهيم الخطيب ومدير التعليم في الأنروا في صيد محمود زيدان، رئيس الشبكة الرياضية في صيدا حسن شماس وعدد من اعضاء المجلس البلدي، ورؤساء وممثلو عدد من البلديات، منسق صيدا في تيار المستقبل وعدد من اعضاء مكتب منسقية الجنوب وحشد من رعاة وداعمي ماراثون صيدا الدولي الثاني من اصحاب وممثلي مؤسسات اقتصادية ورجال اعمال وفاعليات من صيدا والجنوب. وكانت باستقبالهم اسرة جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون وفريق العمل.

اقرأ أيضاً: «مهرجان أيام بيروت السينمائية» يُدخل صيدا إلى عالم «الفنّ السابع»

وتحدثت الحريري فتوجهت الى الحضور بالقول “ان وجودكم اليوم له معنى كبير في حياة هذه المدينة . وما قمتم به يستحق كل تقدير لأنه كان اساسا في نجاح ماراثون صيدا .منوهة بمشاركة الطلاب خصوصا وبتعاون ادارة الجامعة اللبنانية وكل الجامعات الخاصة التي شاركت كما الشبكات المدرسية والمدارس اللبنانية ومدارس الأنروا واداراتها ومعلميها وطلابها “. وتوجهت الحريري بالشكر الى رجال الأعمال والمؤسسات الداعمة للماراثون، معربة عن اعتزازها الكبير بهذا التجاوب من كل المدينة والجوار وكل لبنان.

واعلنت الحريري ان ماراثون صيدا القادم سيكون ماراثون مئوية لبنان الكبير كونه يتزامن مع المئوية في سنة 2020، والتحضير له سيبدا مع بدء احتفالات المئوية في الأول من ايلول داعية الجميع ليأتوا الى صيدا للمشاركة في هذه الاحتفالية.

كما اشادت بدور وجهود المحافظين والبلديات والقوى الأمنية والعسكرية وكل الجهات التي واكبت الماراثون من اتحاد العاب قوى ورياضيين واعلاميين. وقالت “هذا العمل ما كان ليتحقق لولا هذه الشبكة الجميلة التي تعطي نموذجاً لأي منطقة في لبنان ونحن ندعو كل لبنان ليأتي الى صيدا التي لديها الكثير من نقاط القوةوتستحق هذا النجاح تكريسا لموقعها ودورها كعاصمة للجنوب ومدينة رياضية بامتياز”.

السابق
«مهرجان أيام بيروت السينمائية» يُدخل صيدا إلى عالم «الفنّ السابع»
التالي
بومبيو: الخيار العسكري في فنزويلا غير مستبعد