«مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي – صيدا» نظم حملة مجانية لفحص الحديد وفقر الدم

نظم “مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي – صيدا” في مركزه في محلة رجال الأربعين في صيدا القديمة وبالتعاون مع شركة “IYAMED” حملة مجانية لفحص الحديد وفقر الدم لجميع الأعمار فوق 18 سنة بإشراف الدكتور محمود وهبة وبحضور المشرف الطبي على المستوصف الدكتور ناصر حمود ومدير المستوصف بلال الحريري ومنسق قطاع التمريض في تيار المستقبل في الجنوب بهاء السبع اعين.

وشهدت الحملة اقبالا لافتاً من المواطنين من أبناء وقاطني المدينة القديمة وجوارها حيث تم اجراء نحو 175 فحصاً مجانياً من قبل مختصين .كما تضمن الحملة توعية للمواطنين حول امراض فقر الدم ونقص الحديد وسبل الوقاية والعلاج.

اقرأ أيضاً: مستشفى صيدا الحكومي: المريض سلعة والفساد يفرض قوانينه!

وقال الدكتور ناصر حمود ان “الهدف من هذه الحملات الطبية هي الرعاية الأولية وتوعية المواطنين الى اهمية اجراء الفحوصات الدورية السنوية او النصف سنوية”. وقال” هذه الحملة في مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي ستكون فاتحة لحملات عدة سنتوجها ان شاء الله بيوم طبي يشارك فيه اطباء ومستشفيات وتكون حملة شاملة تربط الناس بالمستوصف والطبيب من اجل صحتهم وصحة اولادهم. نحن نحاول ان ننظم اكبر عدد من الحملات قبل شهر رمضان المبارك من اجل ان نتوجها بعد الشهر الفضيل بانتظام استقبال المرضى والمعاينات من اجل ان تكون المتابعة دورية مثل المتابعة التي تحصل في العيادة الخاصة او في مستشفى خاص”.

من جهته قال المشرف على الحملة الدكتور محمود وهبة “نحن في مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي اعتدنا على تنظيم الحملات التي لها علاقة بصحة المواطن، واليوم نحن ننظم حملة عن فقر الدم . وقد وجدنا ان هناك عددا من الاشخاص يعانون من فقر الدم لكنهم لا يعرفون او لا يشعرون بذلك، وفي المستقبل ان شاء الله سيكون لدينا في مستوصف الحريري حملات اخرى مماثلة حول غيره من الأمراض” .

آخر تحديث: 11 أبريل، 2019 12:45 م

مقالات تهمك >>