قبلان في يوم الأرض: القرار الاميركي بضم الجولان الى فاقد للشرعية

دعا رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان العرب والمسلمين إلى إحياء ذكرى يوم الأرض بالتشبث بالحق العربي في فلسطين و الجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا وقرية الغجر التي كانت وما تزال عنوانا للعزة والكرامة العربية تأبى إن يرفرف فوق ترابها علم صهيوني، فهذه الأرض المباركة التي انجبت ولاتزال ابطالا مقاومين مصيرها التحرر، وان طال زمن الاحتلال فانه الى زوال. ونحن نناشد اصحاب الارض ان يثبتوا في رباطهم ويصبروا ويتصدوا  لجرائم وانتهاكات الاحتلال ويتمسكوا بحقوقهم في تحرير ارضهم ودحر الاحتلال عنها من خلال التزام نهج مقاومة الاحتلال الذي نراه السبيل الوحيد لتحرير الارض. 

واكد سماحته ان القرار الاميركي الباطل بضم الجولان الى الكيان الصهيوني فاقد للشرعية القانونية ونضعه برسم الامم المتحدة والمجتمع الدولي المطالبين بادانته والتأكيد على حق العرب في تحرير ارضهم،ونطالب القمة العربية بالعودة الى سوريا والتضامن معها في مواجهة العدوان والاحتلال الاسرائيلي، واتخاذ مواقف عملية وشجاعة تلجم العدوان الصهيوني وتحرر ارضنا من رجسه.

اقرا ايضا: المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى: تقرير «الجديد» عن بيع وقف عقار وقف في بلدة انصار إفتراء

وطالب الامام قبلان العرب والمسلمين والمسيحيين إن ينقذوا فلسطين ويدعموا شعبها ويقفوا الى جانب سوريا ولبنان لتحرير الجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وعلى اللبنانيين ان يتمسكوا بالمعادلة التي حمت وحررت لبنان من رجس الاحتلال. 

آخر تحديث: 30 مارس، 2019 1:31 م

مقالات تهمك >>