عون واللقاء الحواري الاقتصادي في القصر الجمهوري.. هل يجدون الحل؟

هل سيظهر الحل الاقتصادي في الحوار الرئاسي؟
اعلان

دعا رئيس الجمهورية العماد عون الى لقاء حواري في قصر بعبدا الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الاثنين المقبل، “للبحث في مختلف أوجه الخلاف والتناقض واختلاف الآراء” حول قانوني سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام، واستحداث بعض الضرائب لغايات تمويل السلسلة.

وجاء في نص الدعوة التي وجهها الرئيس عون الى المشاركين في اللقاء، قوله: “رأيت من الضروري، بانتظار تعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي المنوط أصلاً به دور المشورة والحوار المستدام في هذه المجالات، أن ادعوكم الى المشاركة في لقاء حواري في القصر الجمهوري لبحث مختلف أوجه الخلاف والتناقض واختلاف الآراء بموضوع القانونين أعلاه”. بحسب جريدة “النهار” البيروتية.

إقرأ ايضا: هل يرفض الرئيس عون سلسلة الرتب والرواتب؟

وكان المجلس النيابي قد احال السلسلة الى رئيس الجمهورية لينظر فيها خلال شهر واحد، وليبدي رأيه بها، وفي حال لم يردها فهذا يعني موافقته عليها. علما ان المدارس الكاثوليكية تعترض على السلسلة لكونها ستؤدي الى رفع الاقساط المدرسية، وتحميل الاهالي بالتالي اعباء اضافية فوق اعبائهم.

فهل سينزل اللبنانيون مجددا الى الشارع في حال تم رد القرار ام سينزل مدارء المدارس والمتضررون من السلسلة؟ وما هو موقف الرئيس عون حتى الان؟

السابق
حسن صبرا لـ «جميل السيد»: اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا
التالي
إسمع يا دولة الرئيس (9): مع اليسار الجنوبي