الميادين تعتذر للممانعة: لم نكن نقصد!

ما هو الخطأ الذي ارتكبته الميادين؟ وكيف استدركت موقفها؟

قدمت قناة “الميادين” إعتذارا من جمهور الممانعة، بعد نشرها لخبر وفاة فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، تحت عنوان “يد #تشوركين تسقط إلى الأبد” على موقع “تويتر”. وعلى الأغلب، أن عنوان الخبر لم يستلطفه متابعو القناة على تويتر، وهو ما دفع الميادين إلى تقديم إعتذارٍ بتغريدة جاء فيها:

“تعتذر “الميادين نت” عن صيغة خبر وفاة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، على موقعها، وتؤكد أنه لم يكن مقصودا به أية إساءة”.

إقرأ ايضًا: وفاة مندوب روسيا في الامم المتحدة فيتالي شوركين

وكما يبدو أن صياغة عنوان خبر وفاة تشوركين بهذا الشكل أربك القيمين على القناة، وهو  الأمر الذي أجبرها على تقديم الإعتذار لإمتصاص المسألة. سيما أن  “الميادين” تعتبر القناة الرسمية لمحور الممانعة، ولها الأفضلية من حيث الأخبار الخاصة والتغطيات الميدانية إضافة الى المقابلات الحصرية والخاصة مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

يذكر أن الدبلوماسي الروسي فيتالي تشوركين توفي قبل يومين  (الاثنين في 20 شباط)، عن عمر يناهز ال 65 عاما. وفيما لم تحدد الخارجية الروسية سبب الوفاة بعد، تحدثت وسائل إعلام أمريكية أن تشوركين توفي إثر أزمة قلبية في مانهاتن.

ومنذ نيسان 2006 عيّن تشوركين ممثلا دائما لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، وممثلها لدى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، واستمرّ في منصبه هذا حتى وفاته.

 

آخر تحديث: 22 فبراير، 2017 11:42 ص

مقالات تهمك >>