لماذا تنجذب النساء لأصحاب اللحى؟

تعطي اللحية الجاذبية والغموض للرجل، لكن، ما لا نعلمه أن هناك بحثاً علمياً يوضح أن الرجل الملتحي أكثر مثالية، وفقاً لدراسة نقلها موقع Passione Mamma.

وأشارت الدراسة إلى أن وجود اللحية دليل على وجود جرعة جيدة من هرمون التستوستيرون، وقالت إن الزوج ذو اللحية يكون أكثر طمأنينة وأكثر حضوراً.

إقرأ أيضا: ما سرّ موضة اللحيّة الداعشية في الضاحية الجنوبية؟

هذا الهرمون مؤشر على النضج، ومن ثم يبرهن ذلك على احتمالية خوض علاقة طويلة الأمد وجادة ومستقرة.

اللحية

وكشفت دراسة إنكليزية، نُشرت في مجلة علم الأحياء التطوري(افولوشناري بيولوجي)، أنه على العكس من ذلك، فإن الأزواج الذين لا يطلقون اللحى ينظر إليهم ذوو الخبرة على أنهم أكثر تفاهة في علاقات الحب، وأنهم “زير” نساء، ومتقلّبو المزاج.

وقد علّلت الدراسة تفضيل النساء للرجال الملتحين بـ16 سبباً، وفقاً لمجلةVanity Fair؛ من بينها، أولاً وقبل كل شيء، الشعور بالرجولة الذي يضفيه شعر اللحية.

وتعتبر اللحية المهذبة ملحقاً مثيراً يُظهر الشخصية والذوق الرفيع، كما يدل وجود اللحية الطويلة على التمتع بالصحة الجيدة، وفقاً لدراسة نشرت في جريدةEvolution and Human  Behaviorالتطور في السلوك البشري)؛ إذ يعيش الرجال الملتحون حياة أكثر صحة.

وصرحت جامعة جنوب كوينزلاند، صاحبة تلك الدراسة، بأن اللحية تحجب 95٪ من الأشعة فوق البنفسجية، كما تعمل على تباطؤ مرحلة الشيخوخة والحد من سرطان الجلد. ولا شك في أن اللحية تُظهر الرجل كما لو كان أكثر حكمة، وأكثر نضجاً، وأكثر طمأنينة، كل هذه المميزات تجعله أمام أعيننا كنساء أكثر جاذبية.

إقرأ أيضا: اللحى في طاجيكستان محرّمة 

وتعتبر اللحية علامة على وجود حياة حقيقية مليئة بالتجارب السابقة، فلا نغفل عن أن معظم النساء، وفقاً لاستطلاعات الرأي، تنجذب دائماً للرجل المشاكس، والرجل الوسيم والرزين، والغامض وبعيد المنال.

لا تشير اللحية فقط إلى الرجولة والصحة الجيدة والجاذبية، وإنما تشير أيضاً إلى الاستقرار والأمان والثقة بالرجل خلال العلاقة العاطفية.

آخر تحديث: 6 فبراير، 2017 11:13 ص

مقالات تهمك >>