الصحة اصدرت التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء

سلامة الغذاء

أصدرت وزارة الصحة العامة التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء من 25 آب الماضي إلى 1 أيلول الجاري، وذلك في إطار إستمرار الحملة.

وجاء التقرير على النحو الآتي:

أ- اقفالات وتلف:

1- توقيف محلات ابناء علي كزما المعروف بحسن حمود لصاحبه غسان علي كزما في الشياح – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

2- توقيف فرن القارح لصاحبه ربيع القارح في كفرشيما حي البالوع – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

3- توقيف بروستد وشاورما الزهراء لصاحبه قاسم محمود عيون في حارة حريك – بعبدا عن العمل، وذلك لعدم استيفائه للشروط الصحية المطلوبة، وتلف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

4- توقيف مطعم أمير البحر لصاحبه علي حمود في حارة حريك – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

5- توقيف كافيه ومطعم التراس بادارة شركة التراس (عبدالله وشركاه) في حارة حريك – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

6- توقيف ميني ماركت شادي شوب لصاحبها الياس ربيز في كفرشيما شارع مار الياس – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة، وتلف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

7- توقيف خبز صاج المرقوق لصاحبه وجدي بو رافع في بعلشميه – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

8- توقيف ملحمة ومشاوي السياد لصاحبه احمد عباس اسماعيل في تحويطة الغدير – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة، وتلف بعض المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

9- توقيف فرن الجسر لصاحبه سمير زهر في العبادية – بعبدا عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

10- توقيف فلافل خليفة لصاحبه محمود محمد خليفة في خلدة – عاليه عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

11- توقيف معمل حلويات الفوعاني لصاحبه علي حسين الفوعاني في علي النهري – زحلة عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

12- توقيف فرن سماحة لصاحبه داني سماحة في البوشرية – المتن عن العمل، وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

13- إقفال فرن وملحمة الضيافة في الغازية – صيدا لصاحبه محمد علي نمر، وذلك لعدم استيفائه للشروط الصحية، وتنفيذ الانذار الموجه له سابقا كما تم تلف حوالي 10 كيلوغرامات من العجين.
14- إقفال مطعم شاورما تركية لصاحبه بسام كامل فرحات في الغازية – صيدا، وذلك لعدم توفر الشروط الصحية المطلوبة، وتلف حوالي 7 كيلوغرامات من الشاورما بسبب عدم مطابقتها المقاييس الحرارية المناسبة.

15- إقفال فرن احمد زبيب في تفاحتا – صيدا، لعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

16- إقفال مسلخ فروج الضيعة لصاحبه خالد حمود في تفاحتا – صيدا، لعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

17- تلف ما يقارب 200 كلغ من اللحوم في منطقة طرابلس التل، بعد ان تم ضبطها مهربة من سوريا نهار السبت ليلا في سيارة غير مبردة عبر الحدود السورية، واقفال الملحمة لصاحبها غياث عبد الرحمن الكلاس الحلبي الملقب “ابو رحمو”.

18- اقفال مؤسسة الدلباني لصاحبها محمد ابراهيم دلباني في المريجة، تحويطة الغدير – بعبدا، لعدم وجود ترخيص لمعمل تصنيع الجلو، وعدم وجود شهادات صحية للعمال، عدم استيفاء المعمل لأدنى الشروط الصحية المطلوبة ووجود قوارض وحشرات، كما تم ضبط مستوعبات من البضائع تم تزوير تاريخ صلاحيتها. كما انه يستعمل المعمل كمستودع لتخزين البضائع المستوردة ويقوم بتعليب وتغليف السكاكر التي يستوردها (Kopiko).

ب- تسوية الأوضاع:

1- بعد توقيف فرن السيدة لصاحبه جوزيف قزحيا في بطشيه – بعبدا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

2- بعد توقيف محمصة الحلباوي لصاحبها محمد علي الحلباوي في حارة حريك – بعبدا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

3- بعد توقيف مطعم خليفة لصاحبه موسى مكي في حارة حريك – بعبدا عن العمل، تم اعادة الكشف، وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

4- بعد توقيف فرن الشباب لصاحبه محمد علام في البوشرية – المتن عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

5- بعد توقيف محل فروج بلدي لصاحبه شربل الحداد في البوشرية – المتن عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

6- بعد توقيف معمل كبيس خضرا لصاحبها ملحم خضرا في البوشرية – المتن عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

7- بعد توقيف مشاوي وملحمة عزير لصاحبه حسين علي العزير في خلدة – عاليه عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

8- بعد توقيف مطعم ابو غابي لصاحبه جبرايل خليل خيرالله في بحمدون – عاليه عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

9- بعد توقيف ملحمة النمس لصاحبها خضر عبد الحكيم النمس في علما – زغرتا عن العمل، تم اعادة الكشف، وتبين ان المؤسسة قامت بتسوية وضعها واصبحت مستوفية الشروط الصحية المطلوبة.

10- بعد توقيف سوبرماركت سيدرا لصاحبها غازي عربس في مجدليا – زغرتا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

11- بعد توقيف باتيسري وسناك روبير سركيس الباشا في مزيارا – زغرتا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

12- بعد توقيف مطعم Resto Shnell لصاحبه جوزيف شمعون في جبيل عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

13- بعد توقيف “Nara Café” لصاحبه خالد خليل نصيف في مستيتا – جبيل عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قام بتسوية وضعه واصبح مستوفيا الشروط الصحية المطلوبة.

السابق
بلدة القيارة العراقية: عامان من سيطرة تنظيم الدولة
التالي
الموظف المدني في اليونيفيل طوني ريشا ينتحر