«جنوبية» أفردت قراءات متعددة لخطاب بري في مهرجان الصدر

تنوعت مواضيع "جنوبية" أمس بين المحلية والاقليمية والدولية، من تحليل خطاب الرئيس بري، إلى التشابه بين العبادات والمحرمات اليهودية والاسلامية، والاضاءة على اعجاب اعلام الممانعة بالمرشح الرئاسي ترامب وأخبار أخرى.

نبيه برّي أمام ربع مليون شيعي: المشاركة في الحرب السورية تخدم إسرائيل

نبيه بري

كأنني بالرئيس نبيه بري يتطلع مبتسماً لانشغال السياسيين المحللين في تفسير خطابه أمس، فهو قال كل شيء ويمكن أن يقال لم يقل شيء، لكنّه فيما لم يصرح عبّر عن موقف لا يحمل الالتباس، ربما هو الموقف الوحيد في الخطاب الذي لا لبس فيه … القتال في سورية.

 الليطاني في خطاب بري… على النهر السلام!

نبيه بري

بعدما كان الرئيس نبيه بري يعتلي منبره في الجنوب ليبشر “المحرومين” بتنفيذ مشروع الليطاني الذي سيروي الجنوب اللبناني، هذا العام وبعد فضح كارثة الليطاني،تراجع كلامه وتحول الى وعودٍ بإلغاء المرامل التي رخصت لها البلديات التي يسيطر اتباعه عليها… فكيف سينفذ الوعد؟

متفجرة كسارة عشوائية… أم كانت تستهدفت مواكب أمل؟

ksara-1

في ظل الاستقرار الحذر الذي يتمتع به لبنان وسط اللهيب الاقليمي، جاءت متفجرة “الكسارة” لتخرق الهدوء بعد سلسلة انفجارات التي ضربت القاع بقاعًا، ليعود الهاجس الأمني الى الواجهة من جديد.

في ذكرى غياب الامام الصدر: الطائفة الشيعية تحرم نفسها

hezbamal

طالب الامام الصدر في الستينيات والسبعينات من القرن الفائت بإنصاف الطائفة الشيعية المحرومة في الدولة والوظائف، كما طالب بالتنمية المتوازنة على صعيد كل لبنان، كي يعمّ الازدهار الاقتصادي مناطق الجنوب والبقاع وباقي الاطراف إسوة بما كانت تنعم به منطقتا بيروت وجبل لبنان.

فاز الثنائي في كفررمان ولكنها… كفرموسكو!

kfareman

السباق البلدي في بلدة كفررمان الجنوبية قضاء النبطية كان أقرب إلى معركة تثبيت أحجام بين القوى والأحزاب السياسية في البلدة فلم تكن المنافسة بين اللوائح على أساس تنمويٍ ولم تكن بين الأسماء واللوائح المرشحة كتل إجتماعي تخوض المعركة لصالح إجتماعي تنموي. فخيضت المعركة في “كفررمان” على أساس المحاصصة بين لائحة “الثنائي” وبين لائحة “الحزب الشيوعي واليسار”.

الأسد للسيّاح: سوريا تنتظركم… وأعددنا لكم مهرجاناً

asadd

سياحة ومهرجان، سوريا بألف خير، هيا بنا جميعاً لنوضب حقائبنا ونقضي ما تبقى من العطلة في حلب أو داريا.. ما اقوله ليس سخرية وإنّما هو حقيقة، وكيف لا تكون وأحمق قاتل من يتربع على رأس السلطة غير الشرعية؟!

بعد تشابه العبادات والمحرمات… «البوركيني» اسلامي ويهودي أيضا!

البوركيني

بعد الجدل الواسع الذي أثاره المسعى الذي يقوده رؤساء بلديات فرنسية لحظر لباس البحر الذي يغطي كامل الجسد أو «البوركيني» على شواطئ فرنسا العلمانية التي رُفع فيها شعار “الحرية والمساواة والأخوة” الموروث عن عصر التنوير أول مرة إبّان الثورة الفرنسية، توجّهت الأنظار نحو الموقف اللافت لليهود من القرار الفرنسي!

إعجاب إعلام الممانعة بترامب… لا يثير الاعجاب!

ترامب

يبدو ان المرشح الجمهوري دونالد ترامب يسحر محور الممانعة، فهو دفع بموقع قناة المنار للتعقيب على زيارة الرجل إلى المكسيك بالقول «وسعى ترامب خلال زيارة المكسيك التي قام بها لثلاث ساعات بدعوة من الرئيس المكسيكي بينيا نييتو، للظهور للاميركيين في موقع رجل الدولة».

سمير قانصوه يعرض في الجنوب: دعوا أطفالكم يلونون جدرانكم

samir

ولصيدا مساحات فنية منها ما يتمثل بالرسم التشكيلي، وهو ما يبدعه الفنان التشكيلي سمير قانصوه الذي درس في مدرسة الراهبات وقدِم إلى صيدا نازحاً من الأوضاع الأمنية التي عايشها الجنوب اللبناني لسنوات عديدة.

نديم قطيش ينتقد رياض قبيسي: الصحافة أكثر من إنهمام بسجائر غلواز وشعر مزيت

riadd

علّق الإعلامي نديم قطيش على تقرير أعده إعلامي الجديد رياض قبيسي عن الزواج المدني، عرض خلاله مقتطفات من كلام بعض الوجوه السياسية أبرزهم الرئيس سعد الحريري والوزير نهاد المشنوق.

تنبؤات كارتون سيمبسون الشهير هل هي صدفة ام ماذا؟

sep11

كثيراً من الناس يعتقد لدرجة الحصول المحتّم لما يسمعه من المنجمين والمتوقعين. وبات معظم الناس ينتظرون على أحرّ من الجمر برامج التوقعات والتنجيم لمعرفة ماذا سيحصل في المستقبل.

الأسيد أفقدها عينها ولم يشوّه جمالها!

asid

تعرضت الهندية ريشما بانو، (19 عاماً) صاحبة مدونة للجمال لهجومٍ، عندما كانت في طريقها إلى مركز الامتحانات العام 2014، على يد أخيها غير الشقيق.

علاقة عاطفية لـ«هيفا وهبي» مع من؟

هيفاء وهبي

أشار برنامج ET بالعربي أن جمهور هيفاء وهبي يعتقد بوجود علاقة عاطفية تربطها بالمنتج والمخرج العالمي طارق فريتخ الذي أخرج لها كليب أغنيتها. كما لاحظ الكثيرين من متابعيها أن علاقتها به قريبة جداً.

«فانز» أليسا استفزوا الشاعر أحمد ماضي… فكيف شتمهم؟

اليسا بالأورونج

اشتعلت معركة تويترية بين اليسا والشاعر أحمد ماضي، وذلك عندما طلب “فانز” إليسا من الشاعر أحمد ماضي أن يستمع إلى أغنية إليسا الأخيرة “فل الحكي” لكي يتعلم منها، فما كان منه الا أن رد بتغريدة كتب فيها “عنزات ست الحسن والجمال بعتولي سماع “فل الحكي” واتعلم! سمعتا.. فاشلة متل خلقتكن يا هبل”!

آخر تحديث: 2 سبتمبر، 2016 12:18 م

مقالات تهمك >>