«جنوبية» ترصد جدالا تجاريا أبطاله حملات الزيارة الدينية..

تنوعت مواضيع "جنوبية" بالأمس بين وقائع الحوار الثلاثي وبين إشكالية التمديد لقائد الجيش التي صعدت إلى الواجهة مجددا، مع رصد كيفية تعامل الخارجية اللبنانية مع قرار المحكمة السويدية بترحيل 70 عائلة لبنانية إضافة إلى تسليط الضوء على المنافسة الغير شرعية بين حملات زيارة الأمكان المقدسة. إلى ذلك إستمر الموقع متابعة "ملحمة " حلب الكبرى. ودوليا مع احتمالية وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة الأميركية.

جلسات الحوار تخيّب الآمال… ولا جديد

جلسة الحوار

انتهى اليوم الأول من الاجتماعات المتتابعة لهيئة الحوار الوطني اللبناني التي تستمر اليوم وغداً، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، إلى مراوحة في المواقف بين الفرقاء المختلفين، لا سيما في شأن “سلة” المواضيع الخلافية التي اقترح بري التوافق عليها.

مصدر في الخارجية لـ«جنوبية»: علمنا من الإعلام بترحيل اللبنانيين في السويد!

مطار

حاول وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الإلتفاف على قرار المحكمة السويدية بترحيل 70 عائلة لبنانية عن أرضيها عبر الطلب من نظيرته السويدية “الإلتزام بالقانون الانساني الدولي الذي يلزم الدول المعنية بالتضامن مع الدول التي تعاني من أزمات الانسانية”.

التمديد لقائد الجيش أمر واقع… فلماذا الاعتراض العوني؟ 

جان قهوجي

عودة ملف التعيينات العسكرية إلى الواجهة مجددا اعاد فتح باب الجدال في حال قرر وزير الدفاع توقيع قرار تأجيل تسريح قائد الجيش العماد جان قهوجي، فماذا سيكون توجّه التيار الوطني الحرّ الذي أعلن موقفه المعارض والصريح تجاه التمديد ؟

هل يحصل «حدث أمني كبير» يوصل ترامب الى البيت الأبيض؟

دونالد ترامب

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لا يزال ترامب المرشح الأوفر حظًا على الرغم من تصريحاته التي وصفها هولاند بالمثيرة للإشمئزاز، وعلى الرغم من الانتقادات اللاذعة الي يتعرض لها من قبل الجمهوريين!

صراع مالي يفضح أصحاب الحملات الى المراقد المقدسة

العراق

أصبح اليوم يتوفر من يقدم أسعارا متهاودة لفقراء الشيعة الذين يرغبون بزيارة المراقد المقدسة في العراق وايران، حتى ان المنافسة أشعلت حربا تجارية بين أصحاب الحملات، وهناك من تحدّث عن منافسة غير مشروعة، فماهي؟

معركة حلب قلبت الموازين: صفعة لروسيا وتحرير مؤتمر جنيف

حلب

معركة حلب اطلقت تجربة المقاومة السورية من خلال اجتماع كل الفصائل قلباً وقالبا تحت اشراف غرفة عمليات واحدة وفتحت افقا جديدا في المواجهة مع النظام وحلفائه، فما هي الأبعاد السياسية لهذه المعركة؟ وكيف ستنعكس على مفاوضات جنيف وما هو دور ائتلاف قوى المعارضة السورية اليوم؟!

«أحرار الشام» لـ «جنوبية»: نظام الأسد تحول إلى عبء على حلفائه

الثورة السورية

أشارت صحيفة التايمز البريطانية يوم أمس أنّ انتصار الثورة في حلب هو نهاية لنظام الأسد، فيما نشطت مواقع التواصل الاجتماعي وتعددت الحملات التي تطالب الفصائل بأن تتخذ صفة المقاومة السورية بعد توحدها، فماذا تقول حركة أحرار الشام عن هذين الأمرين؟ وكيف تقرأ المعارك في حلب؟.

تعرض الإعلامي سالم زهران لحادث سير مروّع على طريق إدلب – بيروت

سالم زهران

أكد الناشط عباس زهري عبر صفحته تويتر تعرض الإعلامي سالم زهران لحادث سير مروع وجاء في التغريدة “انباء عن تعرض المحلل السياسي سالم زهران لحادث سير مروع على طريق إدلب – بيروت اثناء عودته من سوريا، وقد نقل الى احدى مستشفيات دمشق بحال حرجة”.

ما هي قصة فاتورة الـ «غراند كافي» و «الاحتيال»؟

جراند كافي

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم بفاتورة دفعها أحد المواطنين أثناء ارتياده أمس مقهى جراند كافي، وبلغت 415$.

ستريدا جعجع على الشاشة البرتقالية!؟

ستريدا جعجع

للمرّة الأولى تطلّ النائب ستريدا جعجع من على الشاشة البرتقالية، وذلك في خلال حلقة من “عَسطوح بيروت” مع الإعلامية داليا داغر.

هاشتاغ #المقاومة_السورية نجح في الإنطلاق

المقاومة السورية

بعد دعوات مكثّفة أطلقها عدد من الكتاب والإعلاميين والصحافيين إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاغ جديد حمل إسم#المقاومة_السورية.

تعرّف على أكثر البلدان أمناً في العالم

ايسلندا

نشرت هيئة الخبراء للاقتصاد والسلام مؤشر السلام العالمي في العام 2016 الذي صنّف أكثر الدول أمناً في العالم. ونُشر الإصدار السنوي العاشر من التقرير في 8 حزيران، وصنّف 163 دولة مرتكزاً بتصنيفه للدول على مستوى السلام فيها، وعرض الدول على خريطة مرمَّزة بالألوان.

ورد الخال في شهر العسل!

ورد الخال

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورةً للممثلة ورد الخال وزوجها المؤلّف الموسيقي باسم رزق قيل بأنها من شهر العسل.والملفت في الصورة ان الثنائي لم يكن لوحده، انما برفقة أصدقاء الخال ومنهم: الفنانة رولا شامية والمؤلفة نادين جبر.

هل العمر مهم بالنسبة للحياة الزوجية؟

الزواج

يعتبر فارق العمر مثيراً للكثير منَّا. ففي دراسة دراسة حديثة أثبتت أنّه يوجد ترابط بين فارق عمر الحبيبين ومدة استمرار علاقتهما.

آخر تحديث: 4 أغسطس، 2016 1:26 م

مقالات تهمك >>