الحوثي في «يوم القدس»: إيران خيرة المسلمين

بعد أقل من أسبوع من ظهوره متوعدا السعودية، ظهر زعيم أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي تحتفل به إيران في آخر جمعة من رمضان سنويا.

ودعا الحوثي اليمنيين إلى إحياء فعالية “يوم القدس العالمي” بشكل كبير ومشرف عصر الجمعة، في العاصمة صنعاء، تعبيرا عن ما وصفه بتمسك الشعب اليمني بالقضايا الرئيسية للأمة الإسلامية.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين: “إن القدس هي القضية المحورية في الاهتمام الشعبي لدى الشعوب، هذه القضية يجب أن تكون قضية عامة، لا أن تبقى مؤطرة ضمن الحسابات الرسمية، هذه ليست قضية الحكومات، هذه قضية كل الأمة”.

وربط الحوثي بين الحرب التي يشنها التحالف العربي لإعادة الحكومة الشرعية لصنعاء وبين إسرائيل، وقال: “لو أن الشعب اليمني هتف لإسرائيل، لما شنوا عليه هذا العدوان، لكن عندما طالب بالحرية واعتبر إسرائيل حليفا عدّوه خارجا ومارقا.. موقف اليمن الأصيل تجاه العداء لإسرائيل سبب العدوان عليه”.

وأشاد الحوثي بزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقال: الشعب اليمني يقدر موقف السيد حسن نصر الله، كما يقدر موقف كل القوى التي تتصدى لإسرائيل”.

كما أشاد الحوثي بإيران، وقال: إيران هي جزء من كيان الأمة ومن خيرة المسلمين أيها التكفيريون، هم يقفون الموقف المشرف والأرقى تجاه الهيمنة الأمريكية، وقبل أن تكون إيران الخميني لم يكونوا يقولون عنها أي شيء، كان الشاه لديهم معظما”.

وأوضح الحوثي أن إسلام إيران هو الذي فرض عليهم هذا الموقف المعادي لإسرائيل والمناصر لفلسطين وللبنان ولشعوب المنطقة.

https://www.youtube.com/watch?v=I59kUCZYL-Y

(عربي 21)

آخر تحديث: 1 يوليو، 2016 5:02 ص

مقالات تهمك >>