المحكمة تغرم الأخبار بقضية الميدل ايست وتبرئ رشا أبو زكي

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارتين رولا عبدالله ونوال صليبا حكمين اليوم: الأول في دعوى شركة طيران الشرق الأوسط ممثلة برئيس مجلس إدارتها ومديرها العام محمد الحوت ضد جريدة “الأخبار” ممثلة بصاحبها ورئيس مجلس إدارتها والمدير المسؤول فيها وكاتب المقال ابراهيم الأمين، وضد كاتبي التحقيق محمد وهبه ورشا ابوزكي في جرمي القدح والذم من خلال المقالات الثلاث التي نشرت في الصحيفة في كانون الأول من العام 2011.

وقضى الحكم بإبطال التعقبات في حق رشا ابوزكي وتغريم ابراهيم الأمين مبلغ مليوني ليرة وتغريم محمد وهبة أربعة ملايين ليرة أي مليوني ليرة عن كل من الجنحتين المدعى بهما وإلزام الأمين ووهبة دفع مبلغ الف ليرة كتعويض معنوي للجهة المدعية.

إقرأ أيضاً: بالصورة: العلامات التي حصلت عليها يارا‏

هذا وعلقت الزميلة رشا على هذه القرار بتدوينة عبر صفحتها فيسبوك وتضمنت:

“أعلمتني المحامية رنا صاغية بخسارة رئيس شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت الدعوى التي رفعها ضدي أمام محكمة المطبوعات، على خلفية موضوع كتبته منذ سنوات بعنوان: “الحوت يبتلع المطار”.
وضحكنا، وبكى الحوت، وبكى فؤاد السنيورة قبله، الذي لم يقبل بخسارته ضدي وأعاد الملف إلى المحكمة، فقامت الأخيرة برد طلبه… وسيضحك كل من تبقى في حفلة الدعاوى التي تتعمد إرهاب الكلمة وتتعمد تخويف كل كاشف/ة للفساد 😀
‫#‏الحوت_لا_يبتلع_حرية_الكلمة‬”

آخر تحديث: 23 يونيو، 2016 9:32 م

مقالات تهمك >>