المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم: صرلنا زمان ما انتخبنا

في اطار برنامج: “الشباب اللبناني يدافع: اسمعونا للمرة الأولى” وتحت عنوان “صرلنا زمان ما انتخبنا، بلديات 2016” نظمت “المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم” بالتعاون مع نادي “حقوق الإنسان” في جامعة سيدة اللويزة (NDU) محاكاة لإنتخابات بلدية في كلية الحقوق والعلوم السياسية بهدف شرح العملية الإنتخابية للطلاب.

إقرأ أيضًا: «الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات» تعلن حالة طوارىء بلدية

بدايةً، عرض منسق البرنامج ربيع قيس اهداف النشاط الذي يرمي الى نشر التوعية حول الانتخابات البلدية وأهمية مشاركة الشباب فيها من ناحية الترشّح والاقتراع، امام عدد كبير من طلاب الكلية.

وبعد أن فتحت أبواب الترشح، قدم ثلاثة طلاب ترشيحاتهم وبدأ الطلاب بالتوافد لتسجيل أسمائهم للمشاركة في العملية الانتخابية، وقبل ان تُفتح صناديق الاقتراع، عرض المرشحون الثلاثة برنامج عملهم للجامعة امام الناخبين لتبدأ بعدها عملية الانتخاب.

 

وشارك في عملية الاقتراع التي امتدت على مدى ساعتين حوالى الـ150 طالب، لتنتهي بعدها عملية الإقتراع وتبدأ عملية الفرز بإشراف أساتذة وعميد الكلية.

وأقفلت صناديق الإقتراع على مشاركة 141 طالب وأفضت عملية الفرز إلى فوز المرشحة جيل بركات التي نالت 67 صوتاً مقابل 44 لشارون ابو زيد و26 لكارل كالوش واعتبرت 3 أصوات ملغاة بالإضافة إلى ورقة بيضاء.

آخر تحديث: 21 أبريل، 2016 5:26 م

مقالات تهمك >>