تيار الغد السوري ينفي الشائعات.. والجربا يلتقي نبيل العربي

أنهى أعضاء في الائتلاف الوطني السوري وأعضاء في مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية وفي مؤتمر الرياض للمعارضة السورية ومستقلين مؤتمرهم التأسيسي لتيار الغد السوري وهو تيار جديد يحاول أن ينظم العمل الجماعي لأشخاص عملوا على مدار السنوات السابقة وكوّنوا فريقا يمكن أن ينجح.

وبالرغم من أنّ الاعلام كان مشغولاً في عدة ملفات إلاّ أن تأسيس التيار حقق تواجداً إعلامياً ملحوظاً خاصة أنّ من ضمن المؤسسين شخصيات وازنة ومعروفة في العمل المعارض مثل أحمد الجربا وعمار قربي وزكريا السقال وغيرهم، كما حضر الافتتاح شخصيات لها ثقلها السياسي مثل نزيه النجاري والقيادي الفلسطيني محمد دحلان وعقاب صقر النائب اللبناني ممثلا عن تيار المستقبل وعن الرئيس سعد الحريري و فارس الخشان الشخصية الإعلامية اللبنانية المعروفة وآخرون.
وحضر مشكوراً علي الأمين الصحافي والمحلل السياسي اللبناني وجمال سليمان الفنان السوري وعضو لجنة متابعة مؤتمر القاهرة وكارول معلوف الإعلامية اللبنانية.

مؤتمر الغد السوري
ورافق الافتتاح الكثير من الإشاعات منها أنّ احمد الجربا رئيس تيار الغد السوري و في الكلمة إلتي القاها في الافتتاح حيا روسيا على دورها في تثبيت الهدنة وأنّ حضور دحلان يعني أنّ التيار مدعوم من دول ضد دول اخرى ، وباتت كل إشاعة تتطور وتحاول ان تكبر وأنتجت هذه الإشاعات الكثير من التعليقات والاراء رغم انه لا صحة لها.
وسوف يعمل التيار على بناء علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الدول الداعمة للثورة السورية دون تبعية وسوف يعمل بشكل غير مؤدلج وأمامه تحديات كثيرة لهذا السبب وإنّ التيار تيار ليبرالي صادق في نواياه.

بإختصار شديد لا احد يلغي الاّخر مهما حاول و مهما طارده بالإشاعات ونسج الأكاذيب لان هذا يجعله أقوى والمعيار في كل شيء والحكم هو المستقبل والغد السوري.

من جهة أخرى قد التقى الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري، على رأس وفد وذلك في مقر الجامعة العربية، لبحث آليات الحل السياسي والعملية التفاوضية في جنيف.
وأكد وفد التيار في تصريح له عقب اللقاء، أن سوريا موحدة وأن المستقبل يحتاج إلى تضافر كل الجهود.
وأشار وفد التيار إلى أن التصريحات التي بدأ فيها النظام عن العملية التفاوضية تؤكد أنه لا نية له في إنجاح الحل السياسي، ما يتطلب من المعار­ضة تنظيمًا أكبر وعملاً مركزًا والدخول في جوهر التفاوض.
من جانبه هنّأ العربي، رئيس التيار، على انطلاق تيار الغد السوري وتوقع مزيدًا من العمل من أجل إنجاحه في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها سوريا

آخر تحديث: 14 مارس، 2016 8:36 م

مقالات تهمك >>