الولايات المتحدة تسلم صواريخ هيلفاير وذخائر عالية الدقة الى الجيش اللبناني

اعلان

زار السفير ديفيد هيل صباح اليوم قاعدة بيروت الجوية لتفقد أحدث شحنة من صواريخ هيلفاير وذخائر مدفعية من الولايات المتحدة الى الجيش اللبناني. تزوِّد هذه الشحنة الجيش اللبناني ب 50 صاروخ “هيلفاير” جو – أرض و 560 قذيفة مدفعية، بما فيها ذخائر عالية الدقة. هذه الشحنة تمثل ما قيمته 8.6 مليون دولار من المساعدات الأميركيةالأمنية إلى لبنان وتعزز قدرة الجيش اللبناني على تأمين حدود لبنان ضد المتطرفين العنفيين.

ذخائر

تستخدم صواريخ “هيلفاير” جو-أرض على طائرات “سيسنا كارافان” سبق تسليمها للجيش اللبناني من قبل الولايات المتحدة، وتسمح هذه الصواريخ للجيش اللبناني بضرب مواقع مؤكدة للإرهابيين من دون تعريض أنفسهم للنيران. تشمل القذائف المدفعية الاخرى قذائف موجهة بالليزر – وهي الذخيرة الأولى من نوعها في ترسانة الجيش اللبناني – التي توفر للجيش اللبناني قدرات هجومية دقيقة في نطاقات المواجهات الهامة.

ذخائر

إن شحنة الذخائر التي جرى تسليمها اليوم تثبت التزام أميركا المستمر بضمان الدعم الذي يحتاجه الجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية وحدودها، والجيش مسؤول أمام الدولة والشعب اللبناني من خلال الدولة. وهذا الالتزام الاميركي هو التزام طويل الامد. هذا ومنذ العام 2004، قدمت أميركا أكثر من 1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية الى الجيش اللبناني بما في ذلك التدريب والمعدات.

(جنوبية)

السابق
مايا زغريني: ستريدا حمت «القوات» حين سجن جعجع
التالي
مسؤول سعودي: المملكة سترد على التدخل الروسي في سورية بتزويد المعارضة بالسلاح النوعي