الرئيسية رياضة لوائح فيفا تخدم بلاتر

لوائح فيفا تخدم بلاتر

اعلان

أكد المحامي جيرارد حبيبيان، المختص بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن السويسري بلاتر رئيس فيفا الحالي، يمكنه البقاء بعدما لوح بالاستقالة خلال الفترة المقبلة بيد أنه لم يقدمها حتى الآن وسط ضغوطات أوروبية كبيرة.

وقال جيرارد في حديث خاص لـ”قناة العربية”: “قانونيا يجب أن نراجع لوائح الاتحاد الدولي، النظام الأساسي لا يتحدث بصراحة عن الاستقالة بحد ذاتها، لو أردنا أن نطبق المواد في حال الشغور والفراغ، يقوم نائب الرئيس الأكثر خبرة وأكبر سنا بتمثيل الرئيس والعبارة لا تقول استبدال الرئيس حتى انعقاد الكونغرس الثاني لانتخاب الجديد”.

وأضاف: “لا أعرف إذا كان يريد أن يستعمل هذه الثغرة وهو من وضع اللوائح وهو ذكي ويقوم بعمله منذ 20 عاما، التصريح الذي أدلى به بلاتر كان مدويا، قال إني لن أترشح في الانتخابات المقبلة وأعلن أنني سأستقيل ولكنه لم يقدمها بمعناها القانوني، هو سيدعو الى كونغرس استثنائي لمعرفة الانتخابات، المكتب التنفيذي لم يتقدم بالدعوة الى مفهوم قانوني جديد لم تتم بعد، لن نتكلم عن مواعيد الانتخابات لأنه لم يتقدم بلاتر بالاستقالة حتى هذه اللحظة”.

وأكمل المحامي الرياضي: “شخص بمثابة سيد بلاتر عندما قال إنه سيستقيل، وهو يستطيع أن يقدم ترشيحه مجددا في حال أراد تعديل رأيه مجدداً، ولكن في الخطوة الأولى عليه تقديم الاستقالة”.

وحول ما حدث من قبل مكتب التحقيقات الأمريكي بجانب الشرطة السويسرية في زيوريخ: “مكتب التحقيقات الفدرالي قبض على مسؤولين تابعين لاتحاد الكونكاكاف الذي يتخذ ميامي الأمريكية مقرا له، ومسؤولي المكتب لهم الاختصاص المكاني والموضوعي في التحقيق بالأمر وهو ما قاموا به منذ عام 2011”.

مضيفاً: “لا صلاحية للإف بي آي خارج امريكا، وكالات تطبيق القانون في العالم يتكلمون مع بعضهم البعض ويشتركون في المعلومات بينهم، توصلوا الى بعض المعطيات وهناك تعاون دولي بين منظمتين بنتيجتها القضاء السويسري فتح تحقيق موازي للتحقيق في الولايات المتحدة، فيما تم القبض على كل المتورطين بالشرطة السويسرية”.

المصدر: العربية

السابق
رزان لن تقدم «رايتنغ رمضان»
التالي
الجيش : تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

حقيقة «صفر إصابة» في لبنان والعالم تحت رحمة «كورونا» في رمضان

فيروس كورونا: الرواية الكاملة لجائحة تمتحن الأرض!