بالصور: الضاحية مرعوبة من التشييعات وحرائق بالجملة

سجل اليوم حريقان في الضاحية الجنوبية، في منطقتين متباعدتين. فاندلع عند الرابعة عصرا تقريبا حريق في حي  السلم والآخر في مستودعات القاروط منذ الظهر، بعدما تجدد حرسق بدأ ظهر الجمعة.

لا تزال النيران التي شبت في مستودعات القاروط التجارية في محلة الجاموس بالضاحية الجنوبية لبيروت مشتعلة منذ مساء الجمعة.

والى الآن يعمل عدد من عناصر الدفاع المدني على اخماد الحريق في المبنى المؤلف من طبقات عدة فوق الأرض ومثلها تحت الارض، إلاّ أنه لم يستطع بعد فريق الدفاع المدني اخماد الحريق في الطبقات السفلة.

حريق القاروط11275766_10153057722118305_1176896662_n حريق قاروطحريق قاروط

كما أنه اندلع حريق آخر بعد ظهر اليوم في منطقة حي السلّم بالقرب من بنك الموارد في أحد محلات بيع زيوت السيارات. وهو امتد أيضًا ليتسبب بحريق في المحل المجاور الذي يبيع اجهزة كهربائية. وتذكر مصادر مقربة من صاحب المحل أن أحد الأشخاص قام بإطلاق الرصاص على صاحب المحل الأول، ما أدّى إلى اندلاع الحريق بسب خلاف شخصي.

حريق حي السلمحريق حي السلمحريق حي السلم

كما أصيب بعش أهالي الضاحية منذ صباح الجمعة بحالات هلع وخوف من شائعات عن تفجيرات هنا وهناك، تبين أنها أصوات ناتجة عن اطلاق قذائق آر بي جيه في الهواء أثناء تشييع حزب الله عددا من مقاتليه. وقد انتشر اثرها خبر مفاده وقوع انفجار ونقلته قناة “الجديد” من دون تأكيدات، الا أنه سرعان ما كذبت القوى الامنية هذا الخبر.

في هذه الأثناء يعيش أهل الضاحية خلال الساعات الأخيرة حالات خوف وترقب كما تعبق ألسنة الدخان في معظم المناطق بسبب انتقالها بالهواء من مكاني الحريقين.

السابق
تجدد الحريق في مخازن قاروط في السان تريز
التالي
مصدر شيوعي مسؤول لجنوبية: لا نقاتل في القلمون ولا في جرود عرسال