تطوير يطلق دراسة واستبياناً حول اللاجئين الفلسطينيين من سورية

أطلق مركز تطوير للدراسات الدراسة التي أعدها حول أوضاع واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سورية، والاستبيان حول خياراتهم واحتياجاتهم وذلك صباح الأربعاء 6/5/2015 في قصر الأونيسكو – بيروت . حضر حفل الاطلاق نائب السفير النرويجي  ستينا هورن وممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية كريستينا شهيب بالإضافة إلى ممثلي منظمات ومؤسسات دولية ومحلية مهتمة وعدد من الفئة المستهدفة نفسها .

مركز تطوير

يعد ترحيب من مدير المركز هشام دبسي ، أشار إلى أن الأوراق الموضوعة تحاول مقاربة الإشكاليات الأساسية التي تواجه الفلسطينيين المهجرين من سورية ، كما تسعى إلى مشاركة الحاضرين في الرؤية والأهداف النبيلة لرسم خريطة طريق تؤدي إلى إنصاف أكثر فئات اللاجئين تهميشاً .
ثم تحدّثت هورن فأكدت على أهمية الانجازات التي حققها المركز خلال العام الفائت مما فيه فائدة للفئات المهمشة  وخصوصاً اللاجئين والمرأة . ورأت أنه من الضروري الاستمرار في دعم مثل هذه المشاريع والبرامج .

بعدها عرض أمين سر المركز الإعلامي وفيق الهواري إلى النقاط الأساسية التي تضمنتها الدراسة وإلى النتائج المثيرة التي أسفر عنها الاستبيان . وكلاهما أشارا إلى رغبة اللاجئين الفلسطينيين بترك لبنان إلى بلد آخر لسوء الظروف المعيشية والاجتماعية .

واختتم الاحتفال بتوزيع دروع تذكارية للمؤسسات التي شاركت في إنجاز الدراسة و الاستبيان والنشاطات الأخرى التي نظمها المركز خلال العام الفائت.

آخر تحديث: 24 أغسطس، 2017 4:54 م

مقالات تهمك >>