تلف بهارات فاسدة في جبيل وكسروان ومداهمة سوق اللحم والسمك في صيدا

البهارات
اعلان

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، داهم مراقبو وزارة الصحة العامة مستودعات “ريكو” في عمشيت في قضاء جبيل، وقاموا بتلف كميات من البهارات الفاسدة وهي عبارة عن 5 كيلو قرفة، 4 كيلو يانسون ناعم، 3 كيلو بهار طاووق، كيلو ونصف فستق حلبي.

كما داهم المراقبون مطاحن افرام في جديدة غزير في كسروان وقاموا بتلف كميات من سبع البهارات المتواجدة لديه وتوجيه إخطار بتغيير البراميل بأخرى متخصصة أي food grade ووضع تواريخ على كل الاوعية التي تُفرغ فيها المواد المستهلكة وتغطية الاسلاك الكهربائية بعوازل بلاستيكية وصيانة جدران المطحنة. بالاضافة الى استحصال ترخيص قانوني.

وتمت مداهمة محلات سلوم للبهارات في غدير في جونيه وتلف كميات من سبع البهارات والقرفة الناعمة الفاسدة وجرى اعطاء المؤسسة مهلة شهر لتسوية وضعها واستحصال الترخيص القانوني وإدخال الاصلاحات اللازمة او نقلها الى مكان آخر تتوفر فيه الشروط الصحية المطلوبة.

البهارات

كما قام مراقبو وزارة الصحة في صيدا بمداهمة سوق اللحم والسمك حيث جرى الكشف على طريقة حفظ اللحم والتقيّد بالنظافة وسلامة التبريد والشهادات الصحية للعاملين والتأكد من مصدر اللحومات والسمك وفرض الإعلان عن نوعية اللحم او السمك ان كان طازج او مثلج.

وتم توجيه العديد من الإنذارات لهذه المؤسسات مع إعطاء مهل لتصحيح أوضاعها حيث سيعاد الكشف لاحقاً.

سلامة الغذاء بهارات

وداهم المراقبون مستودع أحمد بكري جلول للمواد الغذائية في منطقة الست نفيسة في صيدا حيث تم ضبط كميات من السكاكر والبسكويت والمايونيز وغيرها من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، فجرى تسطير محضر ضبط وتلف البضاعة الفاسدة.

(جنوبية)

السابق
أمن عين الحلوة خط أحمر
التالي
احمد الحريري يردّ على حزب الله