اللبنانيّات الأغنى في العالم؟

اعلان

في العالم 2325 مليارديرا وفقا لإحصاءات UBS و Wealth-X للمليارديرات لعام 2014، ومن بين هؤلاء نسبة 12 في المئة من النساء.

وبثروة تقدر بـ930 بليون دولار، وضعت النساء بصمتهن في الاقتصاد العالمي، ومن المتوقع أن تتزايد ثروتهن في عام 2015.

ومن بين 286 مليارديرة حققت فقط 17 في المئة منهن فقط ثروتهن بشكل شخصي، وتصدرت نساء الولايات المتحدة هذه اللائحة بالنسبة لمن صنعن ثروتهن بأنفسهن، ويبلغ معدل أعمار هؤلاء النساء ذوات الثروة الضخمة 61 عاما، ورثت 65 في المئة منهن ثروتهن من شركات دولية.

يذكر أن أوروبا هي أكثر مناطق العالم التي تحتضن المليارديرات، حيث يعيش فيها 775 من أكثر رجال العالم ثراء.

وفيما يلي بعض المعلومات عن أكثر النساء ثراء في مختلف مناطق العالم:

– كريستي والتون، أغنى امرأة في أميركا الشمالية وتبلغ ثروتها 37.9 مليار دولار، وهي أغنى امرأة في العالم.

– أكبر مليارديرة عمرا هي ليليان بيتنكورت، التي ورثت شركة L’Oreal لمواد التجميل، وعمرها 92 عاما. وقد انضمت لوالدها وهي في عمر 15 عاما، وثروتها الآن 31.3 مليار دولار.

– الاسترالية جينا رينهارت وصفت من قبل مجلة “فوربس” بأنها ملكت تجارة الحديد في العالم، تبلغ من العمر 60 عاما تسيطر على شركة هانكوك للتنقيب بثروة تبلغ 14.8 مليار دولار.

– الأخوات فينيسا، ماريا، وجوهانا سليم، وهن بنات الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم، وأغنى سيدات أميركا اللاتينية، وقد ازدادت ثروة والدهن منذ عام 2003 والآن تملك كل واحده منهن 6.3 مليار دولار، حيث حصلن مجتمعات على 19 مليار دولار.

– يانغ هويان التي تبلغ من العمر 33 عاما، هي أصغر النساء المليارديرات في القائمة، وهي أغنى امرأة في آسيا، وقد حصلت على 70 في المئة من اسهم شركة الصين العقارية Country Garden، وتبلغ ثروتها 6.3 مليار دولار.

– الإسرائيلية شاري أريسون، الأميركية المولد، وهي تملك شركة أريسون للاستثمارات، وتسيطر على أسهم بنك هابوعليم الإسرائيلي، وشركة مياه، وثروتها 4.2 مليار دولار.

– 40 من مليارديرات العالم يعيشون في أفريقيا، وأغنى امرأة في القارة هي فلورنشو ألاكايجا، النيجيرية التي تسيطر على شركات النفط، والموضة، والطباعة، وتقدر ثروتها بـ 1.2 مليار دولار.

السابق
فضل شاكر لم يسلم نفسه
التالي
«عامل» و«قدرات الشباب»